“تويوتا” تطالب الحاجزين باسترداد حجوزات تعاقد طرازات “كورولا” و”راش”

تويوتا راش
تويوتا راش

أرسلت شركة «تويوتا مصر» إخطارًا عبر مكاتب البريد لحاجزي سياراتها من طراز «كورولا» و«راش» مطالبة إياهم بسرعة الذهاب لاسترداد المبالغ المالية المستحقة عن حجوزات التعاقد بفائدة 18%، حيث ألزم جهاز حماية المستهلك شركات وموردى السيارات برد حجوزات التعاقدات بفائدة 18% للعملاء الذين لم يسددوا المبالغ المالية بالكامل قبل 12 أبريل 2022.

وكشف أحد حاجزي هذه الطرازات لـ “اقتصادنا” أن “تويوتا مصر” أرسلت إخطارات موجهة عبر مكاتب البريد للمطالبة باسترداد المبالغ المحصلة عن حجوزات التعاقد لبعض الطرازات، وذلك بزعم عدم توافرها، لافتًا إلى أن هذه الخطوة تأتى فى إطار سعي شركة «تويوتا مصر» لتقنين أوضاعها وإبلاغ حاجزيها بشكل رسمي.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن أكثر من حجز هذه السيارات رفضوا سابقًا طريقة «تويوتا مصر» فى إرسال رسائل نصية عبر الهواتف المحمولة لاسترداد المبالغ المالية المستحقة عن الحجوزات، مشيرًا إلى أن العملاء طالبوا بإلزام الوكيل بتسليم السيارات المتفق عليها بالأسعار المعلنة وقتئذ.

تويوتا كورولا
تويوتا كورولا

وتوجه مجموعة كبيرة من الحاجزين إلى المحاكم للاعتراض على القرار الصادر عن «تويوتا مصر» بعدم تسليم المركبات للعملاء ورد مبالغ الحجوزات بفائدة 18%؛ قائلا :”ليس من المنصف سداد حجوزات التعاقد منذ أكثر من عام ورد المبالغ المالية بفائدة 18% فقط خاصة بعد ارتفاع معدلات التضخم وزيادة أسعار المركبات بنسب مرتفعة”.

وقال أحد الموزعين المعتمدين لـ «تويوتا مصر» إن هناك كميات كبيرة من طرازات تويوتا اليابانية تم الإفراج عنها بأسماء «أفراد» بهدف التغلب على القيود والإجراءات الخاصة بالتسجيل المسبق للشحنات «ACI» فضلا عن تفادى الصعوبات التى تواجهها فى الحصول التمويلات البنكية بغرض الاستيراد التجاري.

يذكر أن وزارة المالية استثنت السلع الواردة عبر المناطق الحرة من الضوابط والإجراءات الخاصة بالتسجيل المسبق للشحنات التي تلزم جميع الجهات و«الأفراد» بالحصول على الموافقات الحكومية قبل تنفيذ عمليات الاستيراد.

ووفق البيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري، فقد بلغ إجمالي عدد السيارات المرخصة من «تويوتا» حوالي 10 آلاف و509 مركبات فى مختلف وحدات المرور خلال الشهور الـ 11 الأولى من العام المنصرم 2022.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002