“تيك توك” تشرح طريقة عمل خوارزميتها بعد المطالب الواسعة بمقاطعة التطبيق

تيك توك

انتشرت حملة في الأسابيع الماضية تطالب بمقاطعة تطبيق “تيك توك” المملوك لشركة بايت دانس الصينية، وذلك بعد أن حقق نجاحًا تفوق فيه على الكثير من التطبيقات المنافسة له، واشتعلت الحملة مع عرض التطبيق مقاطع فيديو لا تناسب الأطفال، ثم عرض مقاطع فيديو تنتهك بعض المعايير، برغم قيام الشركة بإصلاح منهجها في ذلك.

ولتبدو الشركة أكثر شفافية، قدمت “تيك توك” (Tiktok) أداة جديدة تشرح طريقة عمل خوارزميتها وسبب التوصية بمقاطع فيديو معينة للمستخدمين، لتظهر الأداة -المتوفرة في موجز “فور يو” (For You) على تطبيق “تيك توك”- نافذة بعنوان “لماذا تشاهد هذا الفيديو؟”، التي تقدم قائمة بالأسباب، والتي يمكن أن تتضمن “هذا الفيديو شائع في منطقتك” أو “تم نشر هذا الفيديو مؤخرا بواسطة حساب تتابعه”.

ووفقًا لتقرير صحفي صادر عن “ذا ديلي ميل” (The Daily Mail) البريطانية، تقول “تيك توك” إن الميزة الجديدة تجلب “المزيد من السياق” و”الشفافية الهادفة” للمستخدمين، وأضافت الشركة: “نريد أن يشعر الناس بالتمكين في الإنشاء والتواصل والمشاركة على منصتنا. لهذا السبب نجهز المبدعين والمشاهدين بمجموعة من الميزات والأدوات والموارد حتى يتمكنوا من التحكم في تجربتهم. ونضيف اليوم إلى مربع الأدوات هذا ميزة تساعد في توفير المزيد من السياق للمحتوى الموصى به في موجز (فور يو)”.

ونشرت “تيك توك” في يونيو من العام قبل الماضي 2020، مدونة مفصلة تشرح كيفية عمل صفحة “فور يو”، كجزء من تعزيز الشفافية، وللعلم فإن “فور يو” يتم تشغيلها بواسطة خوارزمية تقدم توصيات مخصصة بناء على عدة مقاييس، بما في ذلك سلوك المشاهدة والتفاعلات مع مقاطع الفيديو.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942