جولد بيليون: تقلص الطلب على عقود شراء الذهب وسط ترقب للسياسة النقدية

أسعار الذهب
أسعار الذهب

أظهر تقرير التزامات المتداولين المفصّل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، والذي يُظهر وضع المضاربة على الذهب للأسبوع المنتهي في 18 ابريل، انخفض في عقود شراء الذهب مقارنة مع التقرير السابق بمقدار 104 عقد وفي المقابل ارتفعت عقود بيع الذهب مقارنة مع التقرير السابق بواقع 2748 عقد، وفق تقرير جولد بيليون.

ويرصد موقع اقتصادنا تفاصيل تقرير جولد بيليون وجاء فيه:

إن تقرير الالتزامات أظهر أيضاً ارتفاع إجمالي قرارات التداول على عقود شراء الذهب إلى 176 أمر تداول بينما وصلت أوامر شراء عقود بيع الذهب إلى 72 أمر تداول فقط.

البيانات المتأخرة الصادرة عن تقرير لجنة تداول السلع الآجلة (COT) تظهر انخفاض في عقود شراء الذهب التي شاهدناها في ارتفاع متزايد في عدد من التقارير الأخيرة منذ شهر مارس بعد الأزمة المصرفية، وذلك بعد ارتفاع أسعار الذهب بالقرب من مستويات القياسية الأمر الذي قلل من الطلب على شراء الذهب عند هذه المستويات المرتفعة.

أيضاً التغيرات المستمرة في توقعات أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي تسببت في عزوف المستثمرين عن اللجوء إلى الملاذ الآمن في الوقت الذي تتراجع فيه المخاوف الخاصة بالأزمة المصرفية.

الذهب والدولار
الذهب والدولار

مؤشرات السلع تشهد تراجع وسط تزايد الإقبال على المخاطرة

أظهر مؤشر السلع S&P GSCI تراجع خلال جلسة اليوم وهو يعد تراجع للجلسة الرابعة على التوالي، يأتي هذا بعد أن انخفض الأسبوع الماضي بنسبة 3.5%، يأتي هذا في ظل تراجع الطلب على السلع واستثمارات الملاذ الآمن خلال الفترة الأخيرة.

الرسم البياني التالي يظهر مقارنة بين تحركات مؤشر S&P GSCI للسلع مع مؤشر S&P 500 للأسهم الأمريكية، ويتضح من الرسم أنه على المستوى اليومي تتسع الفجوة لصالح مؤشر الأسهم الأمر الذي يعكس عزوف المستثمرين عن السلع لصالح الإقبال على المخاطرة المتمثلة في الأسهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942