جولد بيليون: صندوق استثمار الذهب قد يساهم في استقرار الأسعار

جولد بليون
جولد بليون

انطلق أول صندوق استثمار في الذهب بشكل رسمي في مصر بعد أن وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على عمل الصندوق بشكل رسمي، ونتوقع في جولد بيليون أن يكون الصندوق بداية لعديد من المنتجات المالية المتعاملة على الذهب خلال الفترة القادمة.

وتوقع التحليل الفني لجولد بيليون أن يساهم صندوق الاستثمار في الذهب في تحقيق الاستقرار وضبط أسعار أسواق الذهب المحلية، لأنه يفتح الباب أمام مجال جديد لاستثمار في الذهب دون الحاجة إلى الشراء الفعلي الأمر الذي قد يدفعه إلى سحب شريحة كبيرة من الأسواق وبالتالي تهدئة الطلب على الذهب الفعلي ليتحقق الاستقرار في مستويات الأسعار.

محلات الذهب

يأتي هذا الحدث بالتزامن مع اعلان الحكومة المصرية عن إتمام طرح نسبة 10% من الشركة المصرية للاتصالات في البورصة المصرية، ضمن البرنامج الحكومي لطرح أسهم بعض الشركات المملوكة للدولة المصرية بهدف توسيع قاعدة الملكية وتوفير سيولة نقدية.

حصة البيع بلغت 4 مليار جنيه تقريباً مقابل حصة بنسبة 10% لتصبح نسبة ملكية الحكومة المصرية في الشركة المصرية للاتصالات 70%.

يأتي قرار بيع حصة الحكومة في الشركة للعمل على زيادة الثقة في الأسواق وفي عزم الحكومة على الاستمرار في برنامج الطروحات الحكومية بهدف توفير السيولة اللازمة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002