خبير يتوقع رفع الفيدرالي الأمريكي للفائدة بنسبة 0.75% حتى منتصف 2023

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

قال جان هاتزيوس، الخبير الاقتصادي بمصرف “جولدمان ساكس” أنه من المتوقع قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بقيمة إجمالية 0.75% (75 نقطة أساس) في اجتماعاته التي من المقرر انعقادها في مارس ومايو ويونيو، وذلك استجابة للنمو الاقتصادي الذي يحدث في الوقت الحالي، وفق ما نشر من تقارير بشبكة “بلومبرج”.

وقال هاتزيوس: “لا أعتقد أن هذا يكسر بالضرورة الاتجاه نحو خفض معدلات التضخم، لكني أعتقد أنه يعزز فكرة أن الاحتياطي الفيدرالي لا يزال لديه عمل يتعين الاضطلاع به”.

وأفاد: “لذلك نعتقد أن 75 نقطة أساس أخرى مع عدم وجود تخفيضات حتى عام 2024 تبدو الخيار الأكثر احتمالية”.

وتوضح التوقعات الاقتصادية ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 0.5٪ في يناير بالمقارنة مع ديسمبر الماضيين، وهو أكبر تقدم منذ منتصف 2022.

ولم يستبعد هاتزيوس رفع الفيدرالي الفائدة في الاجتماع المقبل بنسبة 0.05% لكن الأمر مستبعد بالنسبة له بعض الشيء، وفي هذا الصدد، قال: “ستكون خطوة مهمة نسبيًا لأنهم إذا رفعوا الفائدة 50 نقطة أساس في شهر مارس المقبل، فمن المحتمل أن تتهيأ السوق لرفع مماثل بعدها، ولذلك فإن “الفيدرالي” بحاجة إلى رؤية الكثير من المعلومات لدفعه في هذا الاتجاه”.

وأشاد هاتزيوس بقيام الصين برفع القيود الخاصة بمكافحة فيروس “كوفيد-19” مؤكدًا على أنها تكون إيجابية للنمو الاقتصادي في الكثير من دول العالم، لا سيما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والبلدان المرتبطة بثاني أكبر اقتصاد في العالم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942