لملاك السيارات الكهربائية.. شاحن Wallbox الجداري الأسرع والأكثر أمانا

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

أفادت مجلة “أوتو جازيت” المتخصصة في مجال السيارات في تقرير لها أنها توصي ملاك السيارات الكهربائية باستخدام الشاحن Wallbox الكهربائي الجداري المعروف نظرًا لما يتمتع به من سرعة وأمان.

مزايا شاحن Wallbox الجداري

يتميز هذا النوع من الشواحن بالسرعة مقارنة بالشحن من المقابس المنزلية التقليدية، علاوة على توفيره للأمان للمنازل أو السيارات؛ نظرا لأن ارتفاع درجة حرارة الكابلات غير المناسبة قد يتسبب في اندلاع حريق بالمنزل، حيث أن المقابس العادية تقدم قدرة كهربائية قدرها 2.3 كيلووات/ساعة، أما الشاحن الجداري فتتراوح قدرته بين 3.7 و22 كيلووات.

فَقد الشحن مع الشاحن الجداري يقل بشكل كبير مقارنة بتقنيات الشحن الأخرى. لذلك أوصى الخبراء الألمان بالاستعانة بنوع الشاحن الجداري المناسب لنوع السيارة والبطارية؛ إذ لا تتناسب موديلات 22 كيلووات مع بعض السيارات، كما أن شواحن 11 كيلووات لا تستطيع شحن بعض السيارات.

شاحن Wallbox للسيارات
شاحن Wallbox للسيارات

ويمتاز الشاحن الجداري Wallbox بتعدد موديلاته التي يتم تركيبها في أماكن ثابتة؛ إذ يتم شحن السيارة بها في المنزل أو في العمل أو في أماكن متفرقة، علاوة على وجود أنظمة أخرى محمولة من هذا الشاحن، والتي يمكن حملها في حقيبة السيارة، فضلا عن وجود أنواع تشحن بدون الكابلات.

يذكر أن معظم الشواحن تعمل للاستخدام الخاص مع التيار المتردد (AC)، مع العلم أنه لا يمكن شحن السيارات بطاقة تزيد عن 22 كيلووات عندما يتعلق الأمر بالتيار المتردد، وبشكل عام يُوصى بتركيب الشاحن بواسطة فني متخصص ومؤهل، والذي يقوم بدمج الشاحن مع الشبكة بعد فحص التوصيلات الحالية ومدى مناسبتها لنوعية الشاحن ومدى القدرة الكهربائية، التي يقدمها للبطارية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬941

مراجعات

1 من 4٬941