بالتعاون مع شركات عالمية.. توقيع 3 اتفاقيات لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

تصنيع السيارات في مصر
إنشاء أكبر مصنع سيارات في العالم بمدينة طربول الصناعية

قال منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن بالتعاون مع شركات عالمية يتم توقيع 3 اتفاقيات لتوطين صناعة السيارات الكهربائية التي تعمل بالطاقة النظيفة، في ظل سعي الحكومة لتنفيذ بنود استراتيجية مصر 2030.

وتمتلك مصر وفقًا لتصريحات تلفزيوني لعضو شعبة السيارات مقومات ضخمة تمكن صناع السيارات من الوصول إلى كافة الأسواق العالمية من خلال مصر، فموقع مصر الاستراتيجي متميز للغاية مما يسهل عمليات الاستيراد والتصدير، كما يتوفر بمصر العديد من الموانئ، فضلًا عن الأيدي العاملة والطاقات الشبابية الهائلة والضخمة، كل هذا يصب في صالح المستثمرين.

صناعة السيارات الكهربائية

وذكر زيتون، أن مصر بالفعل موقعة على اتفاقيات دولية مثل الشراكة الأوروبية وطريق الحرير، وهذه الاتفاقيات تسهل عمليات الاستيراد والتصدير، مؤكدا على أن المناطق الاقتصادية في مصر فيها مناطق حرة ولوجستية للصناعة والتجارة وكل هذه مقومات تؤدي لنجاح المنظومة والعمل على توطين صناعة السيارات صديقة البيئة.

واختتم تصريحاته بقوله: “نسير بتقدم كبير لتوطين السيارات وما يحدث يحقق أهداف البرنامج الوطني لتنمية توطين السيارات ومبنية على حوافز جاذبة للمستثمرين، وتم إنشاء صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة لتنمية الصناعة والموارد اللازمة لها من خلال سياسة متكاملة وشاملة لصناعة السيارات بما يتوافق مع الالتزامات الدولية، وسيتم منح حوافز للمصنعين لتشجيعهم”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬991

مراجعات

1 من 4٬991