خناقة اقتصادية بين مستشفى كليوباترا والدكتور حسام بدراوي

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أرسلت شركة مستشفى كليوباترا، بيانًا للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، ردًا على استفسار البورصة بشأن الدعوى رقم 838 لسنة 15 ق اقتصادية، وتضمن الرد:

أولًا: الدعوى المذكورة مرفوعة من الدكتور حسام حسن بدراوي وآخرين – الملاك السابقين لأسهم شركة مستشفى النيل بدراوي – ضد شركة مستشفى كليوباترا وشركة مستشفى النيل بدراوي وآخرين بطلب وقف التعامل على أسهم الشركة المدعى عليها ثانيًا (شركة مستشفى النيل بدراوي) لحين الفصل في الطعن رقم 60790 و 58238 لسنة 67 ق أمام المحكمة الإدارية العليا وفي المنازعة التحكيمية رقم 1511 لسنة 2020 وطلبات أخرى على النحو الموضح بصحيفة الدعوى.

ثانيًا: تم بيع أسهم الملاك السابقين (المدعين) في رأسمال شركة مستشفى النيل بدراوي بموجب اتفاقية بيع أسهم تضمنت أن هذه الاتفاقية وجميع المنازعات والخلافات الناشئة عنها أو المتعلقة بها تخضع للقانون الإنجليزي وأن أي نزاع أو خلاف أو ادعاء ينشأ عن هذه الاتفاقية أو أية أمور متعلقة بها يتم تسويته بموجب التحكيم وفقا لقواعد محكمة لندن للتحكيم الدولي.

ثالثًا: أنه طبقًا لاتفاقية بيع الأسهم فقد تم تعليق جزء من ثمن البيع في حساب مجنب تحت إدارة البنك الوسيط وذلك لضمان وتغطية أية مطالبات ومديونيات على شركة مستشفى النيل بدراوي بما فيها تسوية النزاع مع هيئة النقل النهري على النحو الموضح بالاتفاقية المذكورة، وقد مارست الشركة حقوقها طبقًا لهذه الاتفاقية في حين أخل البائعين بالتزاماتهم.

وقد حصلت الشركة على المبلغ المجنب تطبيقاً لبنود اتفاقية الحساب المجنب واتفاقية بيع الأسهم.

رابعًا: أن الادعاءات في هذه الدعوى تضمنت العديد من المغالطات، كما أنه لم يصدر حكم ببطلان اتفاقية بيع الأسهم على النحو الذي تم الإشارة إليه من المدعين.

خامسًا: أنه قد تم التوصل لتسوية نهائية بين الشركة والبائعين مع هيئة النقل النهري سواء بشأن أرض المستشفى أو أرض البائعين والمنازعات القائمة في هذا الشأن، وقد سبق الإفصاح عن ذلك بتاريخ 2020/2/16، هذا وقد تم تقديم هذه التسوية أمام المحكمة الإدارية العليا التي تنظر النزاع الخاص بالأرض.

سادسا: ترى الشركة أن ما ورد من إدعاءات قد جاء مخالفة للواقع والقانون ولبنود التعاقد والثابت بالمستندات وأن موقف الشركة قوي في هذه الدعوي، وسوف يتم تقديم كافة الدفوع التي تؤكد صحة وسلامة موقف الشركة أمام المحكمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908