رئيس المصرف المتحد:12% نمو سنوي مستهدف لمصر في التكنولوجيا المالية حتي 2025

أعلن أشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، ان الصادرات المصرية التكنولوجية احرزت قفزة كبيرة بمؤشرات نمو قياسية تصل الي 460%،وذلك وفقا لبيانات البنك الدولي ومنظمة الاونكتاد التابعة لمنظمة الامم المتحدة عن الفترة من 2016-2021.

وأرجع التقرير هذه الزيادة الغير مسبوقة في حجم الصادرات المصرية التكنولوجية الي السياسة الناجحة التي انتهجتها الدولة المصرية بهدف تعميق التصنيع المحلي وتقليل الاستيراد وزيادة التصدير وجذب استثمارات جديدة وخلق المزيد من فرص العمل وتعظيم مهارات الشباب المصري.

وأبرز “القاضي” أن الكثير من العلامات التجارية الكبري، ابدوا اهتمام ورغبة كبيرة في الاستثمار في السوق المصري منهم : شركة سامسونج التي اقامت مصنع بمحافظة بني سويف لانتاج اجهزة التابلت.ذ، فضلا عن مصنع اخر جديد لانتاج السلع الكهربائية، وكذلك كشفت العديد من الشركات العالمية عن نواياها بالاستثمار في السوق المصري.

وأشار أشرف القاضي إلى أن هناك 5 مدن مصرية علي خريطة الاستثمارات الالكترونية العالمية وهم : مدينة بني سويف – ومدينة العاشر من رمضان – ومدينة السادس من اكتوبر – ومدينة اسيوط. حيث تم انشاء عدد من المصانع الجديدة هناك بهدف تعميق التصنيع المحلي للهاتف المحمول بعد ان اقتصرت لسنوات علي التجميع والاستيراد فقط.

هذا بالاضافة إلى جذب عدد من الشركات العالمية للاستثمار في مركز صناعة الاليكترونيات بمدينة المعرفة بالعاصمة الادارية الجديدة. يحتوي المركز علي عدد من المراكز البحثية والانتاجية الكبري منها : مركز الصناعات الاليكترونية والذي يضم كبري الشركات العالمية المتخصصة في انتاج وتصميم التكنولوجيا المطلوبة للتصنيع المحلي للمنتجات الإلكترونية، بما يساهم في تدشين كامل لسلاسل الانتاج في مصر من تصميم الاجهزة ثم الانتاج للسوق المحلي او التصدير للاسواق العالمية.

وضرب أشرف القاضي مثلا بصناعة اجهزة المحمول، فقد ادي زيادة التصنيع المحلي وفق مقايس الجودة العالمية الي انخفاض الطلب علي المستورد، لتسجل 2022 انخفاض في واردات المحمول تصل الي 342 مليون دولار فقط مقابل 1.7 مليار دولار في 2021. وذلك وفقا لبيانات مركز معلومات مجلس الوزراء 2023.

وأوضح أشرف القاضي أن الدولة المصرية تستهدف تحقيق 12% نمو سنوي في الخدمات المالية التكنولوجية بحلول عام 2025. وذلك وفقا لمؤشرات مركز معلومات مجلس الوزراء الذي يشير الي ان مصر تعتبر الأعلى افريقيا في نمو عدد شركات التكنولوجيا المالية 2022 لتصل الي 678 شركة مقارنة ب576 شركة في 2021.

هذا ويعد المصرف المتحد من اوائل البنوك التي قدمت الخدمات الرقمية لتلبية احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية منهم خدمة الموبيل البنكي والتي تتيح للعملاء 17 معامله منهم :
1- خدمة الاطلاع علي كافة حسابات العميل (الجارية – التوفير –الاستثمارية – القروض – الشهادات – الودائع – الشيكات)
2- الاستعلام عن البطاقات الائتمانية الخاصة من خلال عرض تفصيلي للمعاملات التي تمت علي حسابات العميل وبطاقته الائتمانية حتي اخر معامله بمنتهي الدقة.
3- وتتيح خدمة الموبيل البنكي للعميل امكانية الاستفسار عن تفاصيل التمويل الممنوح له سواء تقليدي او متوافق مع احكام الشريعة.
4- تمكن خدمة الموبيل البنكي العميل من فتح حسابات فرعية جديدة بمنتهي السهولة.
5- تتيح خدمة الموبيل البنكي من المصرف المتحد حرية التحويل بين حسابات العميل نفسه وحسابات العملاء داخل المصرف المتحد.
6- كذلك حرية التحويل لبنوك اخري داخل مصر.
7- فضلا عن استقبال الحوالات الخارجية.
8- بالاضافة الي منح العميل فرصة كبيرة لسداد كافة الالتزامات المستحقة علي بطاقات الائتمان الخاصة به.
9- كما تتيح خدمة الموبيل البنكي للعميل امكانية طلب اصدار دفتر شيكات.
10- فضلا عن الاستعلام عن اقرب ماكينة صراف آلي واقرب فرع اينما كان العميل داخل الجمهورية.
11- هذا وتتيح خدمة الموبيل البنكي خدمة دفع التبرعات وتقديم اوجة الدعم والمساندة الاجتماعية لعدد من المؤسسات الاهلية المعتمدة من وزارة التضامن الاجتماعي والمسجلة بالمصرف المتحد وفقا للشروط والقواعد.
12- وتتيح خدمة الموبيل البنكي امكانية تفعيل والغاء عملية تنشيط بطاقات العميل وايضا الابلاغ عن البطاقات المفقودة.
13- كذلك امكانية شحن البطاقات المدفوعة مقدما.
14- هذا فضلا عن انها اسلم طريقة للحفاظ علي صحة العملاء وسلامتهم خاصة في الاماكن المزدحمة دون الحاجة للتعامل المباشر.
15- امكانيه الاستعلام عن كافه العروض والخصومات المقدمه من المصرف المتحد من خلال التطبيق.
16- هذا وتتيح خدمة الموبيل البنكي من المصرف المتحد للعميل فرصة الاستعلام اللحظي عن الجدارة الائتمانية I-Score.
17- كذلك تحميل محفظة UB الرقمية والاستمتاع بتجربة متميزة عند استخدمها بمنتهي السهولة واليسر.

وتعمل خدمة الموبيل البنكي 24 ساعة 7 ايام في الاسبوع دون توقف. حيث يستطيع العميل انجاز كافة المعاملات البنكية في اسرع وقت بطريقة سهلة دون الذهاب لاي فرع من فروع المصرف المتحد ال68 والمنتشرين بجميع انحاء الجمهورية.

هذا ومن الجدير بالذكر ان اجراءات الاشتراك في خدمة الموبيل البنكي تتم بمنتهي السهولة واليسر ويستطيع العميل الاشتراك ذاتيا في خدمات الموبيل البنكي من خلال موقع المصرف المتحد علي شبكة المعلومات الدولية الانترنت www.theubeg.com وعند طلب العميل خاصية الاشتراك الذاتي في خدمات الموبيل البنكي https://www.theubeg.com/ar/ways-to-bank/ub-mobile-banking

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬910

مراجعات

1 من 4٬910