رابطة تجار السيارات تنفي انهيار الأوفر برايس بنسبة 95%

معرض سيارات
معرض سيارات

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، في رد منه على تصريحات أدلى بها أحد صانعي محتوى السيارات لإحدى الفضائيات، والتي أكد فيها أن أسعار “الأوفر برايس” انهارت خلال الأسابيع الماضية، وذلك بنسبة تصل إلى 95%، علاوة على انخفاض الأسعار الرسمية لموديلات سيارات 2022.

وذكر أبو المجد أن الحديث عن انخفاض الأوفر برايس بنسبة 95%: “أي كلام”، نافيًا صحة هذه المعلومات، وموضحًا أن انخفاض الأوفر برايس بشكل جزئي وبنسبة أقل بكثير من النسبة المزعومة والتي ليس من الممكن قياسها بشكل دقيق لاختلاف قيمتها من سيارة لأخرى ومن شركة وموزع لآخر.

وأفاد في تصريحات صحفية أن انخفاض أسعار الأوفر برايس يرجع إلى حالة التخبط التي يعيشها السوق في الوقت الراهن، إذ انخفضت حركة بيع وشراء السيارات بسبب ترقب قدوم سيارات المصريين المقيمين بالخارج مع بدء تفعيل القانون الجديد والذي قد يحدث انتعاشة كبيرة في سوق السيارات.

ونفى أبو المجد وجود أية تخفيضات حالية على أسعار السيارات الرسمية وذلك بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، لافتًا إلى عدم وجود سيارات مخزنة موديل 2022 من قبل التجار والموزعين، مؤكدًا على أن الخطط الاستيرادية من شركات السيارات الأم غير مفعلة في الوقت الراهن نتيجة لوضع السوق العالمي والمحلي.

وتوقع رئيس رابطة تجار السيارات المصرية حدوث انخفاضات في أسعار السيارات خلال العام المقبل 2023، وذلك بسبب تأثير فتح الاستيراد مع إلغاء التعامل بنظام الاعتمادات المستندية، لا سيما إذا استقرت أسعار صرف الدولار أمام الجنيه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬929

مراجعات

1 من 4٬929