بعد قرارات البنك المركزي أسعار الأوفر برايس على السيارات تنهار بنسبة 20%

أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات
أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن الأوفر برايس على أسعار السيارات المتواجدة في السوق قد انخفض على كافة أنواع السيارات بالسوق المحلية بنسبة 20%.

وأفاد أبو المجد، في تصريحات صحفية، أن المتحكم الول في ظاهرة الأوفر برايس مجموعة من التجار والشركات العاملة في مجال تجارة السيارات يطلق عليها مجموعة الـ “top 10 “، مضيفا أن السبب الأساسي وراء ظاهرة الأوفر برايس هو قلة عدد السيارات المعروضة للبيع في السوق، وبمجرد صدور قرار فتح الاعتمادات المستندية لمدة 60 يوما بشكل تدريجي فإن أثره الإيجابي سينعكس على هذه الظاهرة وسوف تختفي بشكل تدريجي فالذي يتحكم في السوق العرض والطلب.

وأثنى على قرارات الحكومة التي حدت من ظارهة الأوفر برايس، والتي تمثلت في قرارات جهاز حماية المستهلكـ والتي تقضي بأنه في حالة تأخير الاستلام يحق استرجاع المبلغ بالكامل مع إضافة 18%؜ على المبلغ المدفوع.

وتوقع رئيس رابطة تجار السيارات، استقرار الأسعار بعد قرار الدولة الأخيرة وقرب إنهاء مفاوضات البنك الدولي، فبالرغم من تعويم أسعار الصرف اليوم إلا أن الغالبية كان يتعامل بنفس الأسعار قبل صدور هذا القرار، وفي حالة الإفراج عن السيارات الموجودة بالموانئ سوف يزداد المعروض وبالتالي سيكون الاختيارات أكثر للمواطن المصري.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬927

مراجعات

1 من 4٬927