رجل الأعمال باسل سماقية يتخارج من النصر للملابس والمنسوجات “كابو”

باسل سماقية
باسل سماقية رئيس مجلس إدارة قطونيل

خفض رجل الأعمال السوري باسل سماقية حصته بشركة النصر للملابس والمنسوجات “كابو” من 16.40% إلى 15.03%، وتعد الشركة أحد أكبر الأقطاب في صناعة الملابس والمنسوجات في السوق المصري، وتصدر جزء كبير للعديد من الأسواق العالمية، وتقدر القيمة السوقية لها ما يقارب من مليار جنيه مصري.

وفي وقت سابق، قالت شركة العربي الإفريقي لتداول الأوراق المالية، إن شركة إنترناشيونال بيزنس سيستمز للتوزيع، رفعت حصتها في رأسمال النصر للملابس والمنسوجات – كابو من 2.81% إلى 3.13%، وأوضحت الشركة في بيان لها ، أن انترناشيونال بيزنس  اشترت 1.5 مليون سهم من كابو بقيمة إجمالية للصفقة بلغت 2.89 مليون جنيه بمتوسط سعر شراء 1.93 جنيه للسهم.

ويعد “سماقية” أحد أبرز وجوه الاستثمار والمال السوري في مصر والمنطقة، حيث يملك شركة “قطونيل”، التي تصنف بوصفها أكبر شركة قطنيات في المنطقة، وقد دخلت موسوعة “جينيس” قبل فترة عبر تصنيعها أكبر قميص وشورت (بوكسر) داخلي في العالم.

تأسست قطونيل عام 1999، وتعد من كبرى الشركات العاملة في مجال الملابس الداخلية بالسوق المصرية، وتمتلك 4 مصانع في الوقت الحالي بينها مصنع في جسر السويس، والعاشر من رمضان وآخر في منطقة الخانكة الصناعية، وتنتوي الشركة للتوسع بمصانعها مع توجه الدولة للتوسع وتوطين الصناعات المحلية.

يشار إلى أن النصر للملابس والمنسوجات – كابو،  حققت أرباح بلغت 90.44 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 16.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وبلغت مبيعات الشركة خلال الفترة 395.944 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 258.13 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة النصر للملابس والمنسوجات – كابو، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 435.14%، على أساس سنوي.

حققت أرباح بلغت 90.44 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 16.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

من هى شركة النصر للملابس والمنسوجات ( كابو  )

تأسست شركة النصر للملابس والمنسوجات (كابو)، كشركة مساهمة مصرية في جمهورية مصر العربية، في الأول من يناير عام 1940م، وتم إدراج أسهم الشركة في البورصة المصرية في 8 فبراير عام 1995م. يتمثل النشاط الأساسي الذي تأسست من أجله شركة النصر للملابس والمنسوجات في تصنيع الملابس الداخلية والخارجية، وملابس النوم ، وقمصان البولو، والملابس الرياضية. تباع منتجات الشركة تحت العلامتين التجاريين (Kabo) و(Jil) وتصدر بعض منتجاتها لأوروبا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬001

مراجعات

1 من 5٬001