رسميا.. السعودية تُشغل مطاعم”البيك” في مصر

البيك
البيك

قامت شركة حلواني إخوان، بالإعلان خلال الساعات الماضية عن توقيع شركة حلواني إخوان – مصر، التابعة لها، مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة أقوات للصناعات الغذائية، الشركة الشقيقة لشركة البيك للأنظمة الغذائية، والتي تمتلك الحقوق الفنية والمعرفية في تصنيع منتجات البيك الشهيرة وهي سلسلة مطاعم الوجبات السريعة، لغرض دراسة إمكانية التعاون بين الشركتين في مجال التصنيع الغذائي لمنتجات “البيك” وتوريدها إلى من يسمح لهم بتشغيل مطاعم البيك في مصر.

وأوضحت الشركة ذلك في بيان لها بعد إنهاء شركة “أقوات” لأعمال الفحص والتقييم المتضمن للدراسات الفنية واللوجستية لمصانع شركة حلواني إخوان – مصر، والتوافق على الشروط اللازمة لذلك.

وعلى هامش ذلك، قال المهندس عبد العزيز يماني، رئيس مجلس إدارة حلواني إخوان مصر، إنه تم توقيع اتفاقية بين حلواني إخوان مصر مع شركة أقوات المالكة للعلامة التجارية “البيك”، بغرض توطين العلامة التجارية “البيك” في مصر باستثمارات من المقرر أن تصل إلى مليار جنيه خلال 3 سنوات، مشيرًا إلى أن قطاع الصناعات الغذائية يواجه الكثير من التحديات والتي في مقدمتها ارتفاع أسعار المواد الخام.

المهندس عبد العزيز يماني، رئيس مجلس إدارة حلواني إخوان مصر

وأضاف يماني إلى أن زيادة التكلفة والأسعار على المستهلكين تعتبر أبرز التحديات التي يواجهها قطاع الصناعات الغذائية، قائلا: “نحاول تنويع مصادر المواد الخام للتغلب على مشاكل نقص الإمدادات”.

وفيما يخص شركة أقوات للصناعات الغذائية، فهي شركة سعودية مساهمة مغلقة وهي الشركة المالكة للحقوق الفنية والمعرفية في تصنيع منتجات البيك الشهيرة لتوزيعها إلى الشركات المرخص لهم والمسموح لهم بتشغيل مطاعم البيك من قبل شركة البيك للأنظمة الغذائية، وقد جاء توقيع المذكرة بمناسبة زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لجمهورية مصر.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الزيارة الأخيرة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، فقد شهدت العلاقات الاقتصادية بين القاهرة والرياض […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬956

مراجعات

1 من 4٬956