رغم حالة عدم الاستقرار.. صندوق النقد يواصل دعم أوكرانيا اقتصاديًا

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

ما زال صندوق النقد الدولي يواصل الدعم الاقتصادي لأوكرانيا حيث صرحت كريستالينا جورجييفا مديرة صندوق النقد الدولي عن استعداد الصندوق لمواصلة الدعم لأوكرانيا بالرغم من حالة عدم الاستقرار التي تمر بها البلاد سواءً على المستوى الاقتصادي أو العسكري.

السلطات الأوكرانية تسعى لتحسين الأوضاع الاقتصادية

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن محاولة الوصول لإبرام اتفاق مع صندوق النقد الدولي لضمان الحصول على 5 مليارات دولار خلال هذا العام 2023، كما صرح رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شيمال أن البلاد تتوقع الحصول على أكثر من 15 مليار دولار خلال الفترة المقبلة لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

فولوديمير زيلينسكي

صندوق النقد يشيد بجهود أوكرانيا لحل الأزمة

صرحت جورجييفا في بيان أن السلطات الأوكرانية تسعى جاهدة إلى الإصلاح الاقتصادي الذي انكمش بنسبة تتخطى 30% مقارنة بالعام الماضي بعد الغزو الروسي للبلاد الذي نتج عنه مقتل عشرات الآلاف وبالتالي ضرر المؤسسات الصناعية بأكملها. كما صرحت جورجييفا في بيان لها قائلةً “نحن واثقون من قدرتنا على تقديم دعم كبير للسلطات الأوكرانية” وعلى غير العادة يقدم صندوق النقد الدولي يد العون لدولة غارقة في صراع عسكري عن طريق تقديم مساعدات مادية بقيمة 2.7 مليار دولار.

صندوق النقد يراقب عن قرب الأوضاع في أوكرانيا

يسعى صندوق النقد الدولي بالتعاون مع كييف للوصول إلى صفقة شاملة لمراقبة البرنامج الاقتصادي للحكومة الأوكرانية لتقديم قرض بمليارات الدولارات. وقد أفادت مديرة صندوق النقد الدولي أنه من الواضح أن البلاد تواجه تحديات كثيرة على المستوى الاقتصادي وأن البرنامج سيكون طويل الأمد بسبب الأزمة التي تمر البلاد بها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬927

مراجعات

1 من 4٬927