روسيا تخفض ضريبة تصدير زيت دوار الشمس خلال يوليو الجاري

زيت دوار الشمس
زيت دوار الشمس

أعلنت وزارة الزراعة الروسية صباح اليوم السبت عن انخفاض في ضريبة تصدير زيت دوار الشمس “عباد الشمس” بصورة كبيرة بعد تغيير المعادلة التي تستخدمها روسيا لحسابها من أجل دعم شحنات هذا النوع من الزيت، بينما تقارب عملة الروبل من الوصول إلى أعلى مستوياتها خلال عدة أعوام.

وذكرت الوزارة في مذكرة لها أن ضريبة تصدير زيت دوار الشمس حددت عند 8408.7 روبل أي ما يعادل 163.3 دولار بالمعدل الحالي للطن لشهر يوليو الجاري؛ بحسب تقرير صادر عن رويترز.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الروسية قد حددت الضريبة لشهر يوليو في السابق بعملة الدولار الأمريكي عند 560.1 دولار للطن، ومن الملحوظ أن الروبل ارتفع إلى أعلى مستوياته في 7 سنوات خلال هذا الأسبوع، بدعم من ضوابط رأس المال، لكن يتوقع الخبراء انخفاض الروبل في المدى الطويل. وللعلم فإن الروبل قد فقد ما يقرب من 6% في تعاملات أمس الجمعة بموسكو.

ولم يقتصر الأمر على الزيت فقط بل خفضت روسيا أمس الضرائب على صادراتها من الحبوب بشكل كبير للغاية بعد تغيير الاستراتيجية التي تستخدمها موسكو لحسابها لدعم الشحنات في موسم يونيو يوليو التسويقي.

جدير بالذكر أن روسيا منذ دخولها الحرب على أوكرانيا وهناك الكثير من مجريات الأمور قد تغيرت لديها، فالدول الغربية قد فرضت العقوبات على روسيا حتى تثنيها عن الحرب على أوكرانيا، وبالتالي تحاول روسيا تعويض ما خسرته في الفترة السابقة من أموال جراء العقوبات عليها، لذلك توجهت لإيجاد حلول مختلفة، ومنها خفض الضرائب على بعض السلع، واستبدال تعاملاتها بالروبل بدلا من الدولار، حتى تقوم برفع قيمة الروبل في الأسواق العالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬958

مراجعات

1 من 4٬958