ستلانتيس الفرنسية الإيطالية تقتنص صفقة Share Now

ستيلانتيس Stellantis
ستيلانتيس Stellantis

أعلنت شركتا Mercedes-Benz  و BMW عن بيعهما المشروع المشترك بينهماShare Now شير نو، ووقع البيع على الشركة الفرنسية الإيطالية ستلانتيس Stellantis، في صفقة بيع لم يتم الكشف عن قيمتها حتى الآن، في ظل التركيز الكبير من قبل تلك الشركتين على مجالات البرمجيات الواعدة في السنوات المقبلة، وسوف تركز الشركتان في مجال التنقل على تعاونهما من خلال تطبيق الحجز Free Now وتطبيق الشحن Charge Now .

وبالنسبة لشركة ستلانتيس فإنها بهذه الصفقة ستكون قادرة على إضافة ما يقرب من 14 مدينة أوروبية رئيسية 10 ألاف مركبة إلى أسطول Free2move الحالي لمشاركة السيارات الخاص بها البالغ 2500 سيارة، وأكثر من 3.4 مليون عميل لمستخدميها البالغ عددهم الحالي 2 مليون مستخدم.

وقد تمت عملية البيع بعدما انسحبت شير ناو من سوق مشاركة السيارات بأمريكا الشمالية خلال العام 2019، نظرًا لارتفاع تكاليف الصيانة وحالة التقلب في مشهد خدمات التنقل على المستوى العالمي، ومن المتوقع في الوقت الحالي أن تساعد هذه الصفقة ستلانتيس على تعزيز مكانتها كواحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال خدمات التنقل المشترك.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “ستيلانتيس” Stellantis مطلع العام الجاري قد أعلنت عن تعاونها مع شركة “أمازون” من أجل تطوير برامج وشراء شاحنات توصيل كهربائية، وفي هذا الشأن كشف الرئيس التنفيذي لشركة “ستيلانتيس”، كارلوس تافاريس، عن أن شركته ستبيع عدداً من الشاحنات إلى “أمازون”. فشركته تستهدف في المستقبل القريب أن تكون أكبر بائع للمركبات التجارية الخفيفة في العالم.

وتخطط شركة “ستيلانتيس” لتنمية أعمالها بصورة غير مسبوقة خلال منتصف العقد الحالي، وبشكل عام تخطط الشركة لإنفاق 30 مليار يورو على الكهرباء والبرمجيات، وهذا ما أعلنت عنه الشركة حينما كشفت عن خطتها الاستراتيجية حتى العام 2030.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن رئيس دولة الإمارات أبلغه بأن اثنين من أكبر منتجي النفط في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، وهما السعودية والإمارات، يمكنهما زيادة إنتاج النفط، بحسب بلومبرج […]

  2. […] عملاق صناعة السيارات الألمانية “بي إم دبليو BMW” خلال فعاليات معرض ميونيخ للسيارات الذي انعقد […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬916

مراجعات

1 من 4٬916