سنتامين: مصر وجهة الكثير من الشركات للتنقيب عن الذهب

التنقيب عن الذهب
التنقيب عن الذهب

كشف مارتن هورغان الرئيس التنفيذي لشركة «سنتامين» للتنقيب عن المعادن والتعدين،  عن أن مصر قد تتحول في السنوات القليلة القادمة إلى وجهة عالمية للتنقيب عن الذهب بسبب قانون التعدين الجديد.

ورأى هورغان أن في مصر الكثير من الإمكانات والفرص التي تسهل هذا العمل، من بنية تحتية وشعب متعاون، والكثير من العوامل الأخرى التي تدعم قطاع الذهب الناجح، ومع ذلك، فإن الإطار التنظيمي ما زال أكثر حرصاً على النفط والغاز بالنسبة لتقاسم الأرباح، وهذا ليس أمراً معتاداً في قطاع التعدين العالمي، واعتقد هورغان أن خطوة وزير البترول طارق الملا باتجاه مراجعة النظام المالي والنظام القانوني انعكست في منتدى مصر للتعدين الذي استعرض ما لدى مصر من إمكانات أمام الشركات العالمية الكبرى.

واعتقد هورغان أن مصر قد تصبح واحدة من الوجهات الحقيقية المفضلة لاستكشاف الذهب في العالم في القريب العاجل.

وصرحت وزارة البترول المصرية بأنها منحت تراخيص للتنقيب عن الذهب والمعادن في 8 مناطق في الصحراء الشرقية، فمصر بها موارد معدنية هائلة غير مستغلة، وتسعى الدولة لاجتذاب 40 مليار دولار من استثمارات القطاع الخاص في السنوات الأربع المقبلة. وقد تم ترسية 8 مناطق فقط على 4 شركات من 13 إلى 15 شركة شاركت للحصول على التراخيص وذلك في يونيو 2021.

وأعلنت الوزارة أن الشركات الفائزة الأخرى بالتراخيص هي: مارين لوجيستيكس لتعدين الذهب، لوتس القابضة للذهب الكندية، وآنخ ريسورسز.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الذهب عيار 18 سعر 848.5 جنيه، في محال الصاغة، وهذا العيار يجد إقبال […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬924

مراجعات

1 من 4٬924