سوق سيارات الحوادث يضرب أسعار الموديلات الجديدة

سيارات حوادث
سيارات حوادث

تتجه أنظار الكثير من محبي السيارات إلى اقتناء السيارات رخيصة الثمن في الوقت الحالي، لا سيما بعد ارتفاع أسعار السيارات الحديثة بنسب كبيرة في سوق السيارات المصرية، علاوة على ارتفاع أسعار المحروقات الذي بالطبع سيزيد من أسعار السيارات في الوقت الحالي الجديد منها والمستعمل، ومن هنا زاد ظهور فكرة بيع “سيارات الحوادث”، التي كانت منتشرة على نطاق محدود للغاية فيما مضى، فما القصة؟

هناك مجموعة من أصحاب السيارات تتعرض سياراتهم لحوادث سير مختلفة، مما يترتب عليه تضرر أجزاء من السيارة سواء داخلية أو خارجية، فلا يهتم هؤلاء بصيانة السيارة الخاصة بهم، لما لديهم من إمكانيات لشراء غيرها أو لعدم ركوب سيارة مرة أخرى، ومن هنا يتم بيع هذه السيارات على العيوب التي فيها لتجار سيارات الحوادث، ثم يتم عرض هذه السيارات في مزادات أو بيعها مباشرة للمشتري.

سيارات حوادث للبيع

ومن هذه السيارات المباعة سيارات حديثة وقديمة، وتختلف أسعار هذه السيارات بحسب مقدار الضرر التي تعرضت إليها، والذي يشتري هذه السيارات يكون على دراية تامة بعيوبها، ويتوجه لإصلاح هذه الأعطال التي -بلا شك- لن تكون تكلفتها كتكلفة شراء سيارة جديدة.

متوسط أسعار سيارات الحوادث في مصر

تبدأ أسعار سيارات الحوادث من 13 ألف جنيه لسيارات مثل شري انفي 2017، بينما يبلغ سعر سوزوكي فان 2014 55 ألف جنيه.

وتباع سيارات حوادث تيوتا كرولا 2019 بما يقرب من 115 ألف جنيه، ويبدأ سعر متسوبيشي اكليبس 2018 من 25 ألف جنيه، بينما سيارات حوادث سيتروين سي فور جراند بيكاسو فتبدأ أيضًا من 25 ألف جنيه، ويتم بيع سيارات نيسان صني 2021 بسعر يبدأ من 115 ألف، بينما نيسان صني موديل 2017 فيبدأ سعرها من 50 ألف جنيه. ويتم تحديد أسعار السيارات من مختلف الماركات بالنظر إلى مدى الضرر الواقع على السيارة وتكلفة صيانتها من قبل المشتري.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] أسعار سيارات «أوبل كورسا» 2022، بحوالي 10 آلاف جنيه، لتسجل الفئة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬958

مراجعات

1 من 4٬958