سيارات مرسيدس وBMW في مزاد سيارات جمارك إسكندرية ومطروح.. تفاصيل

لوطات سيارات جمارك مطار القاهرة
لوطات سيارات جمارك مطار القاهرة

أعلنت وزارة المالية متمثلة في الهيئة العامة للخدمات الحكومية عن مزادات مهمل ومصادر الجمارك والدوائر الحكومية، من خلال عقد جلسة مزاد علني لبيع سيارات تابعة لجمارك الإسكندرية ومطروح.

ومن المقرر وفق الإعلان الصادر من قبل الهيئة أن تنعقد جلسة المزاد في تمام الساعة 12 ظهر يوم الثلاثاء الموافق 8 أغسطس المقبل، وذلك بقاعة نادي الجيزة الرياضي بشارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة.

سيارات مزاد جمارك إسكندرية ومطروح

وبحسب ما ورد بكراسة الشروط والمواصفات، يتاح للتزايد موديلات وطرازات متنوعة جاء في مقدمتها: (هيونداي فيرنا – مرسيدس 230 E – هوندا سيفك – فورد موستنج – تويوتا – وبي ام دبليو كابورليه – ميتسوبيشي باجيرو – كيا أوبتيما) وغيرها.

وبحسب اللجنة المشرفة على المزاد، فإن لوطات السيارات التي ستطرح للبيع بأعلى سعر، هي من تنازلات ومصادرات مصلحة الجمارك واردة من الخارج.

ويتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019 وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط وشراء كراسة المزاد شرط لدخول المزاد ويباع كل لوط على حده وبدون عموله.

مزاد سيارات لوط جمارك إسكندرية ومطروح
مزاد سيارات لوط جمارك إسكندرية ومطروح

شراء كراسة شروط مزاد سيارات جمارك إسكندرية ومطروح

ويسمح للراغبين في الاشتراك بالمزاد معاينة اللوطات داخل ساحة جمارك سيارات الإسكندرية طوال أيام الأسبوع في ساعات العمل الرسمية، بشرط تقديم بطاقة الرقم القومي “سارية” للمشاركين بصفة أفراد، والبطاقة الضريبة للتجار.

وحددت الهيئة مبلغ 10 آلاف جنيه لتأمين دخول المزاد، كما اشترطت سداد 30% من قيمة اللوط فور رسو المزاد وباقي ثمن في مدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ عقد المزاد.

تباع كراسة الشروط والمواصفات نظير مبلغ 400 جنيه، وتتاح بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية في 7 شارع محمد حامد فهمي، حي الدقي بمحافظة الجيزة.

وتشترط الخدمات الحكومية للراغبين في الاشتراك بالمزاد توافر ما يلي:

أولاً: شراء كراسة الشروط واصطحابها في جلسة المزاد، علمًا بأن قيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.

ثانيًا: سداد قيمة المبلغ التأميني وقدره 10 آلاف جنيه “تسترد في حال لم يحالف المشترك بالمزاد شراء إحدى السيارات المطروحة للبيع”.

ثالثًا: المشاركون بصفة هيئات أو شركات، يجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد.

رابعًا: المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

خامسًا: تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

ويجب على كل مـن يرسو عليه المزاد سداد 30% من ثمن الصفقة بمجرد رسو المزاد وفي حالة عدم السداد في نفس اليوم يكون التأمين المؤقت من حق الجهه الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع، ويتم سداد باقي المبلغ، خلال 15 يومًا من اليوم التالي للمزاد.

وإذا تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، من تاريخ إعتماد الجلسة وإخطار صاحب الشأن بالاستلام، تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل يوم تأخير أو جزء منه بحد أقصى أسبوع.

يتم تسليم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن وذلك في ضوء احكام المادة 149 من اللائحة التنفيذية للقانون 182 لسنة 2019 على أن يتم التسليم خلال خمسة عشر يومـا مـن تـاريخ الاخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية ( الهيئة ـ الجهة مالكة اللوط – الجمارك المختصة ).

وفي حال عدم الحضور والاستلام في الميعاد المحدد سيتم تحصيل 1% عن كل يـوم تأخير بحد أقصى سبعة أيام، وفي حالة عدم الاستلام بعد تلك المدد يتم إلغاء التعاقد ومصادرة التأمين النهائي لصالح الجهة الإدارية مع خصم قيمة المصروفات الإداريه المستحقة مضاف إليها أي غرامات تراها الجهة الإدارية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬961

مراجعات

1 من 4٬961