شراكة بين “سيمنس” و”سيجما” و”العتال” لإنشاء مجمع الذكاء الاصطناعي السكني الأول بالعاصمة الإدارية

توقيع اتفاقية بين سيمنس وسيجما للمدن الذكيه والعتال القابضه
توقيع اتفاقية بين سيمنس وسيجما للمدن الذكيه والعتال القابضه

وقعت مجموعة من الشركات العاملة في مشروعات العاصمة الإدارية اتفاقية تفاهم لإنشاء المجمع السكني الأول بالعاصمة باتباع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والميتافيرس وIOT بغرض رفع أداء العمليات وخفض تكاليف التشغيل ورفع كفاءة الصيانة، وهذه الشركات الموقعة على الاتفاقية هي شركة سيمنس مصر وشركة سيجما للمدن الذكية وشركة العتال القابضة.

ومن المقرر أن تقوم هذه الشركات بإنشاء منصة إلكترونية تساعد على خفض استهلاك الطاقة ومعالجة أخطاء التشغيل والتنبؤ بالأعطال قبل حدوثها، إذ قامت هذه الشركات بالتعاقد علي تنفيذ نظام التحكم BMS للمباني السكنية والتجارية ونظام سكادا SCADA للبنية التحتية مما يتيح كافة المعلومات والبيانات اللازمة لإنشاء غرفة تحكم مركزية IOT.

وسيكون لغرفة التحكم المركزية دور هام في تحليل البيانات والمعلومات باستخدام أساليب الذكاء الاصطناعي AI ودمج تكنولوجيا ال metaverse للقيام بعمليات الصيانة والتشغيل والتحكم في ذلك عن بعد وربط IOT بأجهزة الروبوت Robots المخول لها أعمال النظافة بالمجمع السكني فضلا على التعاون المشترك في مجال الأمن الإلكتروني وشواحن السيارات الكهربائية.

وتركز شركة سيمنس مصر على رسم خارطة طريق للتحول الرقمي في العاصمة الإدارية وكافة المشروعات التي تعمل بها في مصر، ومن ثم تقوم بتنمية المهارات في قطاع التطوير العقاري والمدن الذكية والإنشاءات، وتسعى الشركة جاهدة لإدخال أحدث الحلول التكنولوجية على آليات التشغيل المختلفة لتكون أكثر كفاءة واستدامة.

وفي هذا السياق أعلنت شركة سيجما للمدن الذكية، أن توقيع الاتفاقية مع شركة سيمنس مصر والعتال القابضة غرضها الأساسي هو خلق مفهوم جديد لإدارة وتشغيل المجمعات السكنية الحديثة بتقنية الذكاء الاصطناعي والميتافيرس وIOT لخفض تكاليف الطاقة المستخدمة في البنية التحتية في الأساس ورفع كفاءة عمليات التشغيل المتبعة في المدينة من خلال الاعتماد علي تحليل المعلومات والبيانات.

وقد أكدت شركة العتال القابضة أن هذه الاتفاقية تعزز رؤية الشركة لإقامة مجموعة من المجمعات السكنية التي من شأنها توفير حياة أفضل لكل السكان والعاملين بهذه المديينة، ولذلك تسعى الشركة دائما إلي استخدام أفضل تكنولوجيا للمدن الذكية بغرض بناء مجمعات سكنية أكثر توفيرا للطاقة، ومن خلال هذا التعاون المثمر من المقرر إدارة عمليات التشغيل والصيانة باتباع أحدث تكنولوجيا المدن الذكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942