شركات إنتاج سبائك الذهب في مصر ترفع أسعار المصنعيات

سبائك ذهب

مع ارتفاع أسعار الذهب في مصر وزيادة الطلب على شراء سبائك الذهب بوصفها استثمار آمن وادخار لقيمة الأموال وحفظها من التضخم، بدأت شركات إنتاج سبائك الذهب في مصر برفع متوسط أسعار مصنعيات السبائك بنسب تصل إلى 20 % وتحميلها للمستهلك النهائي، وفق مصادر في بعض الشركات المنتجة.

ونشر عدد من عملاء شركة BTC المملوكة لشركة ايجيبت جولد Egypt gold””، على صفحات مواقع التواصل الاجتماع، أن التجار ومراكز توزيع سبائك BTC رفع أسعار المصنعيات مع الطلب المرتفع على السبائك مؤخرًا،وبسبب عدم كفاية الإنتاج في الشركة لحجم الطلب الكبير الآن.

أسعار مصنعية سبائك الذهب

ويبلغ متوسط سعر مصنعية جرام الذهب في السبائك 40 إلي 50 جنيها، ومع الزيادة الجديدة في أسعار مصنعيات السبائك فقد تصل مصنعية جرام السبائك الذهب إلى 74 جنيها لكل جرام.

ويسترد المستهلك قرابة 40 إلى 50 % من قيمة المصنعية التي يدفعها عند إعادة بيع السبيكة، بعكس المشغولات الذهبية التقليدية التي يجرى شراؤها بغرض الزينة، لذلك تعد السبائك الذهبية خيار آمن للاستثمار.

نصائح لشراء السبائك الذهب

ويتم شراء سبائك الذهب في مصر عبر معرفة سعر عيار الذهب 24، إذ يعتبر الذهب من عيار 24 هو المكون الرئيسي للسبائك الذهبية، لذلك قبل شراء سبائك الذهب يجب أن تعرف سعر الذهب من هذا العيار ، وتقوم بعملية حسابية لمعرفة سعر الذهب الخام وبعد ذلك يضاف المصنعية الخاصة بكل جرام ذهب.

أسعار الذهب في مصر قفزت بشكل واضح منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث ارتفعت أسعار الذهب بالبورصات العالمية لمستويات قياسية بلغت ذروتها في 9 مارس 2022 ووصل سعر أونصة الذهب في التداولات الفورية 2080 دولار وهو السعر القياسي المسجل لأونصة الذهب.

ومنذ ذلك التاريخ يتأرجح الذهب في البورصة العالمية بين الصعود والهبوط، ليستقر أخيرا عند سعر دون 1900 دولار مسجلاً 1898 دولار، بسبب عائد السندات الأمريكية المرتفع نسبيًا مما يرفع من الدولار وهذا يدفع الذهب للتراجع عالميًا، لكن الوضع في سوق الذهب في مصر يتجه عكس البورصة العالمية حيث ازدادت أسعار الذهب رغم التراجع العالمي للذهب وكذلك ازدادت مصنعية سبائك الذهب في حين أعلنت المصانع المنتجة للذهب المشغول تثبيت المصنعيات في 2022 بحسب شعبة المعادن الثمينة في اتحاد الصناعات.

أسعار السبائك الذهب في مصر

ووفق موقع شركة BTC بلغ سعر أونصة الذهب في مصر بتداولات الأربعاء 27 أبريل 2022 لوزن السبيكة 31.10 جرام بسعر 41.039 جنيها، وبلغ سعر سبيكة الذهب الأصفر بي تي سي عيار 24 لوزن 20 جرام بلغ سعرها 26.392 جنيها، وبلغ سعر السبيكة وزن 10 جرامات 13.246 جنيها

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918