شركة “MTS” تعلن حل مشكلة الرقم التعريفي للمستوردين

الشركة المصرية لتكنولوجيا المعلومات
الشركة المصرية لتكنولوجيا المعلومات

كشف المهندس خالد ناصف مستشار التكنولوجيا بالشركة المصرية لتكنولوجيا المعلومات “MTS” المسئولة عن تطبيق منظومة النافذة الموحدة بوزارة المالية إن متوسط إصدار الـ ACID خلال الاسبوع الماضي إرتفع من 3000 تقريبا الي 5300 يوميا وهذا لم يحدث من قبل حيث كان يتم اصدار من 1500 إلى 2000 إصدار من الـACID وما حدث من بطء في الإصدار خلال الايام القليلة الماضية يأتي نظرا لترتيب الاولويات الحالية ولكن بدأت الامور تتحسن تدريجيا .
وقال “ناصف” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الشهبندر المذاع على قناة الحدث اليوم الفضائية، تقديم الإعلامي فيصل عبد العاطي، إن صلاحية ( ACID ) 6 شهور فلماذا ننتظر إلى أخر لحظة؟ حيث ان هذا يمثل مشكلة فلا بد من التسجيل قبل نهاية الفترة المحددة بوقت كاف لتجنب اي مشاكل قد تحدث لافتا إلى ان تتحسن الامور تدريجيا فيما يتعلق بالـ(ACID) طبقا للأوليات خاصة بشأن مستلزمات الانتاج التي لها أولوية وخاصة ايضا التي تتعلق بالصادرات طبقا لتوجيهات الريس السيسي للوصول بالصادرات الي 100 مليار دولار.
وأشار ” مستشار التكنولوجيا بشركة “MTS”” الي ان منظومة نافذه هي منصة قومية للتجارة تخص كل القوانين واللوائح بمصلحة الجمارك، وشركة MTS هي من كبري الشركات التي وتمتلك وزارة المالية 50% منها و30%قطاع اعمال و20% قطاع خاص وتستهدف “النافذة” تسهيل الاجراءات والميكنة والرقمنة لمنظومة الجمارك .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942