شعبة المخابز تجتمع الأسبوع المقبل للنظر في سعر رغيف العيش

فرن عيش سياحي
فرن عيش سياحي

كشف عطية حماد رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة عن أن الحكومة المصرية تقوم بتعويض أصحاب المخابز بفرق تكلفة السولار بالنسبة لإنتاج العيش البلدي المدعم والذي يُنتج لصالح منظومة الخبز المدعم، حتى بعد ارتفاع أسعار المحروقات في السوق المحلية.

وأفاد حماد خلال مداخله تلفزيونية على قناة صدى البلد الفضائية أنه بالنسبة للخبز الحر كان هناك قرار من قبل مجلس الوزراء بتحديد أسعار الخبز السياحي البلدي أو الفينو، وهذا القرار كان لمدة 3 أشهر وانتهى العمل به في الوقت الحالي، مؤكدا أن المخابز السياحية ما زالت تتعامل بالأسعار المعلنة بهذا القرار، لعدم فرض أسعار جديدة من قبل الحكومة .

وأضاف رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة أنه سيتم عقد اجتماع لشعبة مخابز القاهرة الأسبوع المقبل بهذا الشأن، مشيدًا بأصحاب المخابز بعدم زيادة أسعار بيع الخبز السياحي والفينو على المواطنين حتى يتم اتخاذ قرار من قبل الحكومة والجهات المسؤولة بهذا الشأن.

كانت الحكومة قررت في نهاية مارس الماضي تحديد سعر الرغيف زنة 45 جراما 50 قرشا، والرغيف زنة 65 جراما 75 قرشا، والرغيف زنة 90 جراما جنيه، وتحديد سعر الرغيف الفينو زنة 40 جراما 50 قرشا، والرغيف زنة 60 جراما 75 قرشا، والرغيف زنة 80 جراما جنيه

يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، اتخذت قرار يوم الأربعاء الماضي بتحريك سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، كالآتى: 8.00 جنيه للتر البنزين 80، و9.25 جنيه للتر البنزين 92، و10.75 جنيه للتر البنزين 95.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الشعبة ، اجتماعها الشهري لمناقشة التحديات التي تواجه أصحاب المخابز وعلي رأسها مشكلة المتاخرات والغرامات الخاصة بهم مع […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918