صاحب ذهبية أولمبياد 2016 روجيرو ميكالي مديرًا فنيًا للمنتخب الأولمبي

روجيرو ميكالي
روجيرو ميكالي

أعلن اتحاد كرة القدم المصري عن التوقيع مع المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي مديرًا فنيًا للمنتخب الأولمبي “تحت الـ23 عامًا” منذ قليل، ويضم الجهاز المعاون للبرازيلي روجيرو ميكالى، 3 معاونين هم تياجو كونيا المدرب المساعد، وليونياردو فاجوندس مخطط الأحمال، وجواو بيدرو محلل الأداء، ومن المقرر أن ينضم للجهاز مدرب مساعد مصرى بجانب مدرب لحراس المرمى.

ووقع المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالى عقود تدريب المنتخب الأوليمبى فى وجود عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرى محمد بركات، ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة صور التوقيع.

مشوار روجيرو ميكالي في التدريب الفني

يمتلك ميكالي مشوارًا مميزًا كمدير فني، لا سيما على صعيد المراحل السنية الشابة، إذ قاد المنتخب البرازيلي للميدالية الذهبية الأولى فى تاريخه فى كرة القدم بالألعاب الأوليمبية، في أوليمبياد ريو دى جانيرو 2016، كما حصل مع المنتخب البرازيلي تحت 20 عامًا على الميدالية الفضية كوصيف لبطولة العالم للشباب عام 2015.

وبدأ روجيرو ميكالي مسيرته التدريبية عام 1999 بتولى مهمة تدريب فريق الشباب بنادي بورتوجيزا لوندرينسي، وهو أحد الأندية الصغيرة في البرازيل.

وبين عامي 2009 إلى 2010 عاد ميكالي من جديد لتولى تدريب فريق الشباب بنادي أتلتيكو مينيرو، ثم رحل عنه فترة قصيرة، قبل العودة للمرة الثالثة لقيادة الفريق خلال الفترة بين العام 2011 إلى 2015.

وقد تولى تدريب منتخب الشباب البرازيلي تحت 20 عامًا، في عام 2015، قبل أيام قليلة من كأس العالم، وقدم أداء جيدًا ونجح في الوصول للنهائي لكنه خسر البطولة على يد صربيا، وحصل هذا المنتخب معه على الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأمريكية عام 2015، التي استضافتها مدينة تورنتو الكندية.

وفاز ميكالي بذهبية أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، إلا أنه بعد ذلك لم يستطع الوصول لكأس العالم لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا بالمنتخب الأصغر سنًا، لتتم إقالته ويعود إلى فريق أتلتيكو مينيرو كمدرب للفريق الأول في العام 2017.

الفترة من 2017 إلى 2020، تولى ميكالي، تدريب أربعة فرق، وهي أتلتيكو مينيرو، وبارانا، وفيجورينسي، ثم فريق الشباب بنادي كروزيرو.

العام الماضي 2021، خاض روجيرو ميكالي أولى تجاربه خارج البرازيل، عندما تولى مهمة تدريب فريق الهلال السعودي، خلفًا للروماني رازفان لوشيسكو، ولكن المسيرة لم تدم طويلًا حيث أقيل ميكالي من منصبه في مايو 2021، بعدما واجه الهلال شبح الخروج من دوري أبطال آسيا.

قاد ميكالي الهلال فى 13 مباراة، حقق خلالها الفريق الفوز فى 8 مباريات، مقابل تعادل وحيد، وأربع هزائم.

وفي أكتوبر 2021 تم اختيار ميكالي كمدير فني لفريق الظفرة الإماراتي، خلفًا للسوري محمد قويض، لكن مشوار المدرب البرازيلي مع الظفرة لم يدم سوى 5 أشهر فقط، نظرًا للنتائج التي حققها مع الفريق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬991

مراجعات

1 من 4٬991