صفعة قوية للنفط الروسي.. الاتحاد الأوروبي يحدد سعر البرميل بـ 60 دولار فقط

النفط الروسي
النفط الروسي

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن أن الاتحاد الأوروبي طلب من الدول الأعضاء فيه تحديد سقف لسعر الخام الروسي بـ 60 دولارا للبرميل، وذلك في محاولة لتقليل عائدات الكرملين من النفط مع استمرار تدفقه وتجنب زيادة في أسعار الطاقة العالمية.

بينما ذكرت وكالة بلومبرج أن الكتلة الأوروبية تبحث أيضا في وضع آلية للسماح بتقييم منتظم ومراجعات محتملة للسعر كل شهرين بدءا من منتصف يناير 2023، وبحسب مصادر مطلعة، أشارت إلى حتمية أن يكون هناك اتفاقا حول أي إعادة ضبط للسعر مستقبليا وأن يكون أقل 5% على الأقل من معدل سعر السوق العالمي.

وطلبت المفوضية الأوروبية من الكتلة الموافقة على سقف السعر مع بداية مناقشة المقترح اليوم الخميس، بحسب ما ذكرت وول ستريت جورنال، التي أضافت أن المفاوضات قد تستمر أو يتم التوصل إلى اتفاق في وقت لاحق اليوم.

واختتمت الصحيفة بأن سفراء الاتحاد الأوروبي أمضوا ساعات في التفاوض بشأن الموافقة النهائية على مستوى سقف أسعار النفط خلال الأيام الماضية، لكن العديد من المسؤولين في الاتحاد الأوروبي أعربوا عن شكوكهم فيما يخص فاعلية آلية التحديد فقد يتجاوز سقف الأسعار بها حاليا سعر بعض صادرات النفط الروسي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬963

مراجعات

1 من 4٬963