صندوق الإسكان الاجتماعى: ندرس طرح مرحلة جديدة من وحدات الايجار للفئات الأقل دخلا

سكن كل المصريين
سكن كل المصريين

كشفت مى عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه جارى حصر أعداد الوحدات الشاغرة في مشروع الإسكان الاجتماعي وذلك في عدد من المحافظات تمهيدا لطرحها بنظام الايجار .

وأضافت مي عبد الحميد، أن الصندوق يدرس طرح مرحلة جديدة من وحدات الايجار لاتاحة الفرصة للفئات ذات الدخل المنخفض أو الأولى بالرعاية في الحصول علي وحدة سكنية .

واوضحت أن السبب في طرح مرحلة واحدة فقط خلال السنوات الماضيه، يرجع لعدم الاقبال الذي شهدته تلك المرحلة، وان رغبة المواطنين كانت في التمليك وليس الايجار ، رغم ان تلك الوحدات يسمح لصاحبها بتكلمها بعد مرور ٧ سنوات وهي الفترة الأولي من الايجار .

وأشارت الي ان الوحدات المتوقع طرحها متنوعه في المساحة ما بين ٧٥ متر و٩٠ متر، موضحة أنه عقب الانتهاء من أعمال الحصر ومعرفة عدد الوحدات الشاغرة سيتم طرح هذه الوحدات في أقرب فرصة .

من ناحية أخرى، كشفت مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى، انه يتم دراسة تخصيص الوحدات الأرضية فى عدد من المواقع بمشروع الإسكان الاجتماعي نشاط غير سكني ،لى أن تكون هذه الأنشطة غير مقلقة للراحه ، وسيكون النشاط الإدارى هو الغالب بمعنى تخصضيص هذه الأداور لنشاط عيادة أو مكتب إدارى أو خلافة، وذلك لتوفير على المواطنين، ولكن الصندوق يسعى لأن تكون كافة الأنشطة غير السكنية فى مراكز تجارية يتم تنفيذها فى مواقع المشروعات للتخديم على السكان

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918