طرح 30‎%‎ من فندق كونتيننتال للشراكة وتجهيز الفنادق لصناديق الاستثمار

فندق كونتيننتال
فندق كونتيننتال

كشف هشام توفيق ، وزير  قطاع الأعمال العام عن استعداد الوزارة لطرح نحو 30‎%‎ من فندق كونتيننتال بوسط البلد لمستثمر دولي ، فى إطار الحرص علي جذب الاستثمار الاجنبي وعلي غرار ما تم في فندق شبرد من استقدام مستثمر. سعودي والشراكة مع مجموعة  طلعت مصطفي في فندق بالاقصر .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر ، وفى تصريحات للصحفيين .

أضاف توفيق ، إننا نعمل على جذب القطاع الخاص للشراكة في العديد من المشروعات ، لافتا إلى أن الشركات التابعة  باعت كل الحصص في الشركات المشتركة الاقل من 5‎%‎ .

وحول طرح الفنادق الفترة المقبلة أشار انه سيتم اختيار عدد من الفنادق التابعة ، ووضعها في شركة واحدة  كأصول ثم طرح حصة منها للمستثمرين ، من خلال صناديق استثمارية دولية ؛لتنشيط الاستثمار ، دون طرح شركة ايجوث للسياحة فى البورصة .

كما أوضح أن تصنيع سيارة كهربائية أمرًا مهما للغاية ، ونسعى لتصنيع البطارية وبعض المكونات حيث سيتم لقاء عدد من مصنعي مكونات السيارات غدا ، لبحث تلك الخطوة لحين التعاقد النهائى مع احدي الشركات الصينية ، وفى الوقت نفسه هناك خطوات مع القطاع الخاص لتصنيع سيارة خارج شركة النصر للسيارات بحيث يتم التصنيع بصورة سريعة ودون تكلفنا 1.7 مليار جنيه لتأهيل الشركة فى عام ونصف ، منها 600 مليون جنيه لاستيراد الات التصنيع وبالتالي سنصنع في شركة النصر البطاريات وستقوم شركة شقيقة لها بتوزيع السيارات التى سيتم تصنيعها .

كما أشار  إلى السعى لتصنيع توك توك كهربائي وميني باص كهربائي ايضا،  بالتعاون مع الهند وكوريا الفترة المقبلة.

وأوضح توفيق أن الأمونيا الخضراء مستقبل صناعة الاسمدة ولا سيما أن الاتحاد الاوروبى سيستورد الاسمدة المصنعة منها خلال السنوات المقبلة ،وصادرات الاسمدة تمثل 7‎%‎ من صادرات مصر ،  مما يحتم علينا التوجه لها بجانب  الهيدروجين الأخضر ومن خلال زيادة طاقات الطاقة النظيفة ل 6 جيجا بدلا من 1.4 جيجا تخرج حاليا من محطة بنبان فى أسوان لتلبية احتياجات المشروعات الخضراء

واوضح  الوزير إنه تم زراعة 1250 فدان من الأقطان قصيرة التيلة شرق العوينات ولا سيما فى ظل نجاح التجربة العام الماضى ، بما يمهد لزيادة الزراعات تزامنا من التوسع فى الاقطان الطويلة وزيادتها لأكثر من 400 الف فدان الموسم الجاري .

وكشف أن المستهدف من مشروع جسور التصدير بنحو 7 مليارات جنيه فى السنة الأولى مع زيادتها بعد ذلك ، لعشرات المليارات .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬925

مراجعات

1 من 4٬925