عاجل.. التموين تعلن عن زيادات بطاقات التموين بحد أقصى 300 جنيه

علي مصيلحي

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال اجتماعه الأخير مع الحكومة بزيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، مبينا أنه سيتم العمل على زيادة عدد الأسر المستفيدة من هذا البرنامج بعدد 500 ألف أسرة، بواقع 500 جنيه شهريًا لكل أسرة، بتكلفة تصل إلى 3 مليارات جنيه.

وأضاف وزير التموين خلال تصريحات تلفزيونية فيما يخص منظومة البطاقات التموينية، أن هناك 36 مليون مستفيد من منظومة البطاقات التموينية يمثلون 7.8 مليون أسرة، تم تقسيم هذه الأسر حسب المستفيد، فالبطاقة المكونة من أسرة واحدة سوف تزيد إلى 100 جنيه شهريا والبطاقة المكونة من أسرتين 200 جنيه والثلاثة سوف تزيد إلى 300 جنيه شهريًا، حيث أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تحاول في الوقت الحالي وضع آليات الحماية المجتمعية للأسرة والمواطن.

وأفاد مصيلحي، أن الأزمة التي تعاني منها أغلب الدول العالمية الحالية سواء جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 أو الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت بشكل ملحوظ ومباشر على المواطن.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] الداخلية انه تم صرف الاستعاضة الأولى لمنافذ توزيع ‏السلع التموينية لشهر أغسطس مؤكداً بدء صرف السلع ‏التموينية لشهر أغسطس […]

  2. […] لإضافة مبلغ الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين، والتي من المقرر صرفها اعتبارا من أول سبتمبر المقبل، […]

  3. […] وزارة التموين توريد 1.5مليون طن أرز شعير لطرحه على بطاقات التموين ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وطرحه في السوق […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918