عاجل من السعودية.. خفض تكاليف العمرة للمصريين لـ 4500 جنيه

شعائر العمرة
شعائر العمرة

يبحث المصريون عن كل تفاصيل أداء العمرة العام الحالي، وذلك بعد تقييد السفر إلى السعودية خلال آخر عامين بسبب تفشي فيروس كورونا، وانتظمت حاليًا رحلات العمرة، وفي السياق التالي نرصد آليات الاشتراك في العمرة وتكاليفها، وذلك بعد أن أعلن توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، إن منصة “نسك“، تقدم العديد من التسهيلات لقدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة بأنواع متعددة من التأشيرات لتأدية مناسك العمرة، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

أسعار العمرة 2022

أما عن تكلفة رحلة العمرة 2022 قال وزير الحج والعمرة إن تكاليف أداء مناسك العمرة كاملة بمبلغ 4500 جنيه فقط من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة نسك، مشيرا خلال احتفالية الخطوط الجوية السعودية بمناسبة مرور 75 عامًا على تسيير أول رحلة طيران إلى القاهرة، أن المواطن المصري يمكنه تأدية العمرة بكل سهولة ويسر وتكلفة مناسبة

التسجيل على منصة نسك

ويمكنك الاستفادة من التسهيلات الجديدة عبر منصة نسك حيث يتم تقديم طلب الحصول على تأشيرة لدخول المملكة العربية السعودية وأداء مناسك العمرة وتخطيط رحلته وفقا لرغبته بسعر 400 ريال سعودي بما يعادل 4500 جنيه بسعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم، وبدون إضافة رسوم أخرى.

 

تخفيف الإجراءات الاحترازية في السعودية

وأعلنت السلطات السعودية، قبل عدة أشهر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا في المملكة، ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله إنه “تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا اعتباراً من تاريخه”، وبموجب القرار، تم وقف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها.

ويشمل القرا إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات. إضافة إلى عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة، إلى جانب عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص “PCR” معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا قبل القدوم إلى المملكة.

أسعار العمرة 1444 هـ

أما عن كامل تكلفة رحلات العمرة للعام الحالي 1444 هـ وتحدد شركات السياحة الدينية أسعار العمرة 2022 وفق الضوابط التي تضعها وزارة السياحة وكذلك وفق كل برنامج في رحلة العمرة، وهنا تكلفة رحلة العمرة تختلف من شركة لأخرى وحسب البرنامج السياحي وعدد الأيام التي سيقضيها المعتمرين في مكة ، لتتراوح أسعار العمرة 2022 بين 23 و25 ألف جنيه للبرنامج الاقتصادي للموسم الجاري لموسم عمر المولد النبوي 1444 هـ.

انطلاق رحلات العمرة 1444 هـ

وانطلقت أولى رحلات العمرة من مصر إلى الأراضي المقدسة في السعودية، مطلع شهر أكتوبر 2022 الجاري الموافق 1444 هجرية، وسهلت السلطات السعودية دخول المعتمرين المصريين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬001

مراجعات

1 من 5٬001