عدوى تسريح الموظفين مستمرة.. IBM تستغنى عن 3900 موظف كبداية لتصفية الأصول

IBM
IBM

كشفت شركة IBM عن تسريح 3900 موظف كجزء من عملية تصفية أصول الشركة، مشيرة إلى أن عمليات التسريح – المتعلقة بالانفصال عن أعمالها في شركة كيندريل وجزء من وحدة واتسون هيلث للذكاء الاصطناعي – ستؤدي إلى دفع 300 مليون دولار في الفترة من يناير إلى مارس.

قال جيمس كافانو، المدير المالي للشركة، إن الشركة لا تزال “ملتزمة بالتوظيف لأغراض البحث والتطوير التي تواجه العملاء” بحسب ما نقلته رويترز.

يشار إلى أن أسهم الشركة انخفضت بنسبة 2% في التداولات الممتدة ، مما أدى إلى محو المكاسب السابقة على خلفية النتائج المتفائلة إلى حد كبير، وذلك بسبب خفض الوظائف والتي بلغت 1.5% فقط من قوة الشركة العاملة.

يذكر أن التدفق النقدي لشركة IBM بلغ في العام الماضي حوالي 9.3 مليار دولار ، أي أقل من هدفها البالغ 10 مليارات دولار، بسبب احتياجات رأس المال العامل التي فاقت التوقعات.

وتتوقع الشركة أيضًا نموًا سنويًا في الإيرادات في منتصف الأرقام الفردية وفقًا لشروط العملة الثابتة، وهو أضعف من نسبة 12% التي أبلغت عنها العام الماضي، حيث أفسح الطلب الذي يقوده الوباء على الشركات الرقمية المجال للإنفاق الحذر من قبل العملاء وسط مخاوف متزايدة من الركود.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942