عضو البرلمان العالمي للبيئة يكشف أسباب الموجات الحارة التي تضرب العالم

دكتور وفيق نصير
دكتور وفيق نصير

كشف الدكتور وفيق نصير، عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن هناك العديد من قضايا الساعة في البيئة حول العالم، والتي أبرزها أسباب الموجات الحارة التي تضرب بلاد العالم.

وقال “نصير” إن تغير المناخ يعتبر أبرز الأسباب، حيث أنه من أكبر التحديات التي تواجه العالم حاليًا، فيتسبب في ارتفاع درجات الحرارة وتغيرات في نمط الطقس وارتفاع مستوى سطح البحر، مما يؤثر على الحياة البرية والنباتات والبشر.

وذكر أن تلوث الهواء أيضا يعتبر من أكبر المشاكل البيئية في العالم، حيث يتسبب في انتشار الملوثات الكيميائية والجسيمات الضارة، مما يؤدي إلى زيادة حالات الأمراض التنفسية والأمراض المزمنة.

وأشار إلى أن تراكم نفايات البلاستيك من أكبر التحديات البيئية، حيث يتم التخلص من كميات كبيرة من البلاستيك في البحار والمحيطات، مما يؤثر على الحياة البحرية والطيور والحياة البرية.

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

وتابع: ونقص المياه العذبة أيضا يعاني منه كثير من البلدان، حيث يتسبب في تدهور جودة المياه ونقصها، مما يؤثر على الزراعة والصحة العامة والحياة البرية، إضافة إلى انقراض الأنواع، حيث يواجه العالم خطر انقراض العديد من الأنواع الحيوانية والنباتية، وذلك بسبب تدمير المواطن الطبيعية والصيد غير المشروع وتغير المناخ.

وأشار إلى أن تلوث المياه يأتي ضمن القائمة، حيث يتسبب في تلوث المصادر المائية العذبة والمحيطات، مما يؤثر على الحياة البحرية والنباتات المائية وصحة الإنسان، هذا بجانب استنزاف الموارد الطبيعية: يتم استنزاف الموارد الطبيعية مثل النفط والغاز والفحم بشكل سريع، مما يؤدي إلى نضوب هذه الموارد وتأثيرها على الاقتصاد والبيئة.

وتابع مشددا على أن : “هذه بعض قضايا الساعة في البيئة في العالم، وتتطلب جهودًا عالمية للتصدي لهذه المشاكل والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬006

مراجعات

1 من 5٬006