على هامش حفل إفطار الأسرة المصرية الرئيس السيسي: مستمرون في تنفيذ إجراءات إصلاح المسار الاقتصادي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي الاستمرار في تنفيذ إجراءات إصلاح المسار الاقتصادي، القائمة على توطين الصناعة والتوسع في الرقعة الزراعية وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة ودعم القطاع الخاص مع توفير إجراءات الحماية الاجتماعية اللازمة للطبقات الأولى بالرعاية.

وعلى هامش حفل إفطار الأسرة المصرية، قال الرئيس السيسي: “شعب مصر العظيم بالأمس القريب أديت اليمين الدستورية معاهدا الكل على رعاية مصالح الشعب ومحافظا على سلامة أراضيه واليوم أعاهد الله أن استمر في السعي والاجتهاد من أجل عزة ورفعة مصر وتوفير الحياة الكريم لشعبها والحفاظ على أمنها القومي واستقلالها وريادتها ودورها الدولي”.

وتعهد الرئيس السيسي بدعم حالة الانفتاح والإصلاح السياسي، التي بدأت منذ إطلاق دعوته لإطلاق للحوار الوطني في إبريل 2022، مؤكدا على سعيه الحثيث إلى أن تكون مصر في صدارة الأمم، مضيفًا أن الأمة المصرية العريقة هي التي بدأت التاريخ وصنعت الحضارة وكانت رمزا للقوة.

وأضاف الرئيس السيسي أن الأمة المصرية دفعت ضريبة الدم وقدمت التضحيات الغالية، مشددا على ألا “نلتفت لمن يسعى لتشويه الحقائق”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن “الميثاق والعهد بيننا قائم على الصدق والتجرد في النوايا والعمل بتفان والاجتهاد لأقصى قدر ممكن؛ نبتغي وجه الله – سبحانه وتعالى – ونسعى لأن تكون مصر في صدارة الأمم، لا نلتفت لمن يسعى لتشويه الحقائق، ولا لمتربصي إراقة الدماء والقتل”.

وشدد الرئيس السيسي على أنه رغم جسامة التحديات التي واجهت البلاد، على مدار عقد من الزمان؛ إلا أن إرادة المصريين علت عما سواها ونفذت إرادتهم وأحلامهم المشروعة في بناء دولة ديمقراطية أساسها العلم والعمل وتسعى نحو السلام والتنمية، مشيرا إلى أنه في سبيل تحقيق ذلك دفعت الأمة المصرية ضريبة الدم وقدمت التضحيات الغالية.

وأضاف أنه بينما كانت الدولة المصرية تواجه الإرهاب وغدره بصدور رجالها في الجيش والشرطة؛ كانت سواعد أبناء مصر تشق الصخر؛ كي يعلو البنيان في كل ربوع الوطن.

وقال الرئيس إن قلوب المصريين توحدت تحت ظل راية مصر، ولم تفرق بين رجل وامراة، أو مسلم ومسيحي، أو عامل وفلاح، وخلصت النوايا من أجل تحقيق النصر المبين في معركتي البقاء والبناء.

وأضاف أن الشعب المصري كان هو البطل والمعلم الذي واجه الصعاب وواجه التحديات؛ موجها – في الوقت ذاته – كل تقدير وامتنان لكل أم مصرية وزوجة وابنة قدمت الأب والأخ والزوج شهيدا؛ كي تنعم مصر بالأمان وينعم شعبها بالوطن.

كما وجه بتحية إعزاز إلى رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية، الذين وهبوا لمصر الأمن والأمان، ووجه التحية – أيضا – إلى كل علماء مصر ومعلميها وعمالها وفلاحيها ومثقفيها وإعلاميها، كل في موقعه، كان بطلا من أبطال هذا العقد الفريد من عمر الوطن.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬925

مراجعات

1 من 4٬925