غدًا بدء تسجيل رغبات الناجحين بالشهادة الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

قال الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر، إنه قد تقرر فتح باب تنسيق الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني بداية من غدٍ الإثنين ولمدة 5 أيام، تنتهي الجمعة القادم الموافق 16 من سبتمبر 2022م. وذلك فقًا لتوجيهات الدكتور سلامة داود، القائم بتسيير أعمال رئيس الجامعة.

وأضاف الشربيني، أنه متاح التسجيل خلال تلك الفترة أمام الطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني في الشهادة الثانوية الأزهرية بكافة أقسامها الثلاثة: (العلمي- الأدبي -الشعبة الإسلامية)، مشيرا إلى أنه بجانب ذلك فإن التسجيل متاح للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الأول وتخلفوا عن التسجيل في المرحلة الأولى.

رابط وطريقة تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية

يمكن للطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية من هنا واختيار خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية، ثم يقوم باتباع الخطوات التلية:

  • يتم ادخال رقم الجلوس والرقم السري، مع مراعاة أن تكون كتابة الأرقام باللغة الإنجليزية.
  • بعد ذلك يتم كتابة الرقم التأكيدي، والضغط على الخطوة التالية.
  • يظهر للطالب البيانات الرئيسة الخاصة به مذكور فيها رقم الجلوس والرقم القومي، ومكان مكتوب فيه “هل ترغب في تبديل البطاقة”، يضغط الطالب على كلمة نعم، ثم الخطوة التالية.
  • يتم تسجيل الرغبات بالترتيب الذي يرغب فيه الطالب، حتى نهاية الكليات، والاحتفاظ بنسخة من ترتيب الكليات التي تم اختيارها.
موقع التنسق الإلكتروني

ومن المرتقب في الأيام المقبلة ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2022، الأمر الذي ينتظره كافة طلاب الثانوية الأزهرية، ومن بعد ذلك يتسلم الطلاب “جواب الترشيح” الذي من خلاله يعرف الطالب الكلية التي التحق بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬947

مراجعات

1 من 4٬947