في ختام فوود أفريكا.. جلسة بعنوان “مشروع الابتكار الزراعي ودوره في زيادة الصادرات” 

جلسة مشروع الابتكار الزراعي ودوره في زيادة الصادرات 
جلسة مشروع الابتكار الزراعي ودوره في زيادة الصادرات 

في ختام فعاليات معرض فوود أفريكا في دورته السابعة تم تنظيم جلسة نقاشية تحت عنوان “مشروع الابتكار الزراعي (الوكالة الالمانية للتنمية)  ودوره فى زيادة الصادرات الزراعية مع التركيز على قطاع النباتات الطبية والعطرية والفلفل والثوم والبصل.

 أدارت الجلسة لمياء المليجي استشاري تطوير الاعمال والتسويق مشروع الابتكار الزراعي AIP وشارك في الجلسة  ميريم فرناندو مدير مشروع الابتكار الزراعي، وهبه سهيل، مدير قطاع المعارض بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، وهاني حسين المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وريهام غازي مدير إدارة التدريب وتطوير الاعمال بغرفة الصناعات الغذائية والسيد/تيسير حراز المدير التنفيذي لمجموعة حراز، ومايكل شتايدل مستشار اول الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة في بنك الاستثمار الأوروبي ( EIB ) لوكسمبورج ، الى جانب حضور عدد كبير من المتخصصين والخبراء. 

وأكدت لمياء المليجي استشاري تطوير الاعمال والتسويق مشروع الابتكار الزراعي AIP أن مشروع الابتكار الزراعي يعمل مع مجموعة واسعة من الشركات في القطاعين العام والخاص، ويستهدف المشروع عدد من الحاصلات الطبية والعطرية ذات القيمة  العالية. 

وأشارت إلى أن الابتكار الزراعي يهدف لدعم صغار المزارعين و المنتجين واصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال رفع الكفاءات و الاستفادة من المنتجات بطريقة صحيحة وخالية من العيوب. 

وأوضحت هبه سهيل مدير قطاع المعارض بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية ان المجلس التصديري يتولى مساعدة الشركات لزيادة الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة ومعاونة الشركات في اختيار أسواق مناسبة . 

وأفادت ريهام غازي مدير إدارة التدريب وتطوير الاعمال بغرفة الصناعات الغذائية  ان النباتات الطبية والعطرية تتميز بجودة عالية في محافظات  بني سويف والمنيا واسيوط والفيوم ، مشيرة الي انه تم عمل وحدة للتجميع في 3 محافظات لتجميع واستخلاص منتجات النباتات الطبية والعطرية  من خلال برنامج تدريبي متكامل يغطى مختلف نقاط التطوير للحصول علي منتج متميز .

وذكر تيسير حراز ، المدير التنفيذي لمجموعة حراز  أن انتاج النباتات الطبية والعطرية يبدأ من خلال المزارع ويحتاج  لتوعية للوصول الى منتج ذو جودة عالية ويعود بالنفع علي المزارع من خلال زيادة العائد المادي. 

واشار الي ان الابتكار الزراعي يستهدف  المزارعين اصحاب  الحيازات الصغيرة من خلال تبنى أفكار الابتكار الزراعى وتطبيقها خلال مراحل الإنتاج والحصاد وما بعد الحصاد مع التركيز على استكشاف الفرص المتاحة فى الأسواق المحلية وأسواق التصدير.

وقال هاني حسين المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية ان استراتيجية العمل بالمجلس تهدف الى زيادة القدرة التنافسية للحاصلات المصرية  من خلال تقديم خدمات التسويق والتصدير  من خلال ربط المزارعين بمصادر التسويق لتحقيق الربح لهم والمساهمة فى حل المشاكل التي تواجه المزارعين  .

وأوضح انه تم عمل إدارة للتدريب والدعم الفني من خلال تقديم التقنيات الحديثة للمزارعين للعمل على زيادة الإنتاجية في القطاع الزراعي ، مع تقديم خدمات التطوير المؤسسي والذى يتم من خلال اختيار مجموعة من المدربين المتميزين فنياً لضمان تحقيق الاستدامة والتنمية .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬001

مراجعات

1 من 5٬001