بسبب الأزمة العالمية.. الأمل لتصنيع السيارات تخفض إنتاج مصانعها 30%

الأمل لتصنيع السيارات
الأمل لتصنيع السيارات

كشفت شركة «الأمل لتصنيع وتجميع السيارات»، الوكيل الحصري في مصر للعلامات التجارية «BYD، ولادا» عن تخفيض الطاقة الإنتاجية بمصانع الشركة بنسب 30%، وذلك عبر تطبيق عدد أيام عمل 4 أيام منذ بداية الشهر الجاري.

قال عمرو سليمان، رئيس شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات، إن الشركة اتخذت هذا القرار كردّ فعل على حالة التخبط التي تشهدها سوق السيارات المحلية من تراجع حجم الطلب على شراء المركبات بمختلف أنواعها من قِبل المستهلكين، علاوة على التحفظ في المخزون من مكونات الإنتاج لديها، لا سيما مع استمرار القيود المفروضة على العمليات الاستيرادية.

وأضاف سليمان، في تصريحات صحفية، لم تتمكن الشركة من الحصول على الموافقات الخاصة بفتح اعتمادات مستندية جديدة تخص تمويل شحنات مكونات الإنتاج منذ يوليو الماضي، وهذا الأمر تضررت منه الشركة مما أثّر سلبًا على حجم المخزون لديها الذى أصبح يكفى لمدة شهرين فقط.

وأوضح أن مصنّعى السيارات التابعين للشركة يواجهان الكثير من الضغوطات في عمليات الإنتاج المحلي، لا سيما مع عدم وضوح الرؤية بشأن مدى عودة فتح الاستيراد من جديد والسماح بالتعاقد على جلب المركبات الكاملة والمكونات المستخدمة في عمليات التصنيع، مضيفًا أن تذبذب أسعار الصرف يعدّ تحديًا كبيرًا لدى الكثير من الشركات والمنتجين المحليين بشأن عدم القدرة على احتساب التكلفة النهائية للطرازات المصنّعة محليًّا.

وأكد سليمان أن من المحتمل لجوء بعض مصانع السيارات لتسريح جزء من العمالة لديها حال ضعف الطاقة الإنتاجية وارتفاع تكاليف التشغيل، وخصوصًا مع تراجع المبيعات لأدنى مستوى لها منذ فترة طويلة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942