قائمة الشركات الحكومية المقرر طرحها في البورصة

البورصة المصرية
البورصة المصرية

كشف مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عن أن هناك عزم على بيع حصص حكومية في 32 شركة ابتداء من الربع الأول من العام الجاري حتى نهاية الربع الأول من 2024 بصورة تدريجية.

وأكد رئيس الوزراء، في تصريحات له اليوم، على أن القائمة تشتمل أوليا على بنك القاهرة والمصرف المتحد والبنك العربي الإفريقي الدولي، ويمكن إضافة المزيد من الشركات إلى برنامج الطرح العام الأولي.

قائمة الشركات الحكومية المقرر طرحها في البورصة

أهداف برنامج الطروحات الحكومية في البورصة

يستهدف برنامج الطروحات الحكومية في البورصة المصرية توسيع قاعدة ملكية الشركات، وجذب استثمارات القطاع الخاص، على نحو يهدف إلى تعظيم مساهمة جهاز الخدمة الوطنية بشركاته المتنوعة في دعم الاقتصاد الوطني، في ضوء ما تتمتع به الشركات الحكومية من إمكانات ومقومات كبيرة تؤهلها للمساهمة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة التي تسعى إليها الدولة حالياً في مختلف القطاعات.

وفي تصريحات سابقة، قال وزير المالية المصري، محمد معيط، إنه جار العمل على تنفيذ طروحات حكومية جديدة في البورصة المصرية قريبا، بدعم من المكاسب الناتجة عن قرار البنك المركزي باعتماد سعر صرف مرن للجنيه المصري مقابل الدولار الأميركي.

وكانت الحكومة المصرية، أعلنت منذ ما يقرب من 4 سنوات عن برنامج لطرح حصص في 23 من شركاتها بالبورصة بين اكتتابات أولية، وزيادات رؤوس أموال لكيانات مدرجة فعليا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬970

مراجعات

1 من 4٬970