قريبًا.. “تيك توك” يُمكّن صناع المحتوى من طرح الفيديوهات بمقابل مالي

أرباح تيك توك لايت للمشاهدين
تيك توك

تسعى شركة “تيك توك” في الوقت الحالي لطرح ميزة جديدة لصانعي المحتوى بحيث تمكنهم هذه الميزة من تقديم مقاطع الفيديو الخاصة بهم نظير مبلغ مالي، بحيث لا يمكن للمشتركين والمشاهدين رؤية هذه المقاطع إلا بعد دفع مبلغ يبدأ من دولار أميركي واحد، بحسب تقرير نشره موقع The Information منذ أيام قليلة.

وتهتم الشركة بتطبيق هذه الميزة في القريب العاجل لزيادة قاعدة جمهورها من المستخدمين الأكبر سنًّا بالتركيز على جمهورها في الولايات المتحدة، إذ تتراوح أعمار معظم مستخدمي تيك توك بين 18 إلى 29 عامًا. كما تأمل الشركة أن يساعدها ذلك في تشجيع الناشرين على صناعة مقاطع الفيديو بهدف تحقيق المزيد من الأرباح.

وتتشابه هذه الميزة بعض الشيء مع ما تفعله المنصات المنافسة مثل يوتيوب وإنستجرام التي تتيح لصانعي المحتوى نشر مقاطع حصرية لأصحاب الاشتراكات المدفوعة بقناة الناشر لا تتوفر لكافة المستخدمين.

وتبحث تيك توك في الوقت عن طريقة لزيادة الأرباح التي يحصل عليها صانعو المحتوى المجاني لقاء المشاهدات التي تحصل عليها منشوراتهم. حيث أن برنامج مشاركة الأرباح الذي أطلقته تيك توك قبل 3 أعوام قد حقق للناشرين ما يصل إلى مليار دولار من الأرباح، إلا أن الكثير من صانعي المحتوى يقولون إن البرنامج يدفع مبالغ زهيدة للغاية نظير مقاطع الفيديو التي لا تحقق انتشارًا واسعًا، وهو ما تريد الشركة تغييره في تحديثها القادم.

وتخطط تيك توك لاشتراط وجود حد أدنى من المتابعين يبدأ من 100 ألف متابع قبل تمكّن صانعي المحتوى من الاستفادة من برنامج زيادة الأرباح.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬963

مراجعات

1 من 4٬963