كيما أسوان تتجه لإعادة تصنيع الأمونيا الخضراء في مصانعها من جديد

شركة الصناعات الكيماوية

‏أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما أسوان عن أن الشركة تقوم بدراسة إعادة تصنيع الأمونيا الخضراء بمصانعها من جديد، كونها الشركة الأولى فى مصر وأفريقيا والشرق الاوسط تنتج الأمونيا الخضراء عن طريق التحليل الكهربائي من المياه المتدفقة من السد العالي، ‏إذ كانت تتم عملية الإنتاج عن طريق خامات نظيفة تماما.

ووفق بعض المصادر من داخل الشركة رفضت التصريح بأسماءها، فقد كان يتم توليد الكهرباء من مساقط مياه طبيعية وتتم عملية التصنيع، إلا أن هذه العملية باتت مكلفة في الوقت الراهن، والمصنع القديم يحتاج إلى تجهيزات كبيرة حال الاستقرار على إعادة إنتاج الأمونيا الخضراء خلال الفترة المقبلة، ولاسيما أن العديد من الدول منها الاتحاد الأوروبى بات مهتما باستيراد الأسمدة المصنعة من خامات نظيفة فى إطار الحد من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة وعدم رفع درجة حرارة الأرض.

في سياق آخر، أفادت الشركة أنها سددت الدفعة المقدمة للمكون بالجنيه وبالدولار لشركة تكنومونت الإيطالية والخاصة بمشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم، بحسب بيان أرسلته الشركة للبورصة المصرية في وقت سابق، إذ جاء في البيان أن الجمعية العامة غير العادية اعتمدت السعر النهائي لمشروع حامض النتريك ونترات الأمونيوم، المتفاوض عليه مع ممثلى شركة تكنيومونت، وسداد الدفعة المقدمة.

وجاء ذلك بعد موافقة مجلس إدارة شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، على العرض المقدم من شركة تكنومونت الإيطالية بتنفيذ مشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم بطاقة إنتاجية 600 طن/يوم حامض و 665 طن/يوم نترات أمونيوم (سماد – نقية لأغراض الصناعية).

وبلغت القيمة الإجمالية للمشروع 297 مليون دولار عبارة عن (1.6 مليار جنيه و مبلغ 245 مليون دولار) بنظام تسليم المفتاح، على أن يتم إصدار أمر الإسناد خلال الأسبوع الحالي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002