لأول مرة منذ عامين الجنيه الاسترليني يهوى أمام الدولار الأمريكي

تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار
تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار

في ظل الأزمات العالمية التي تضرب دول العالم المختلفة، وأزمات أسعار العملات والتخوف الشديد من التضخم وتداعياته على الأسعار هوى الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في عامين اليوم في إطار ما تقوم به الأسواق من التركيز على عملات الملاذ الآمن بعد ارتفاع أسعار الغاز الأوروبية التي أشعلت مجددا مخاوف التضخم لدى الجميع.

وذكر خبراء اقتصاديون أن مخاطر انزلاق أوروبا إلى ركود اقتصادي تتزايد بعد قفزة أسعار الغاز الطبيعي في كل من أوروبا وبريطانيا ومن المنتظر بحسب الأراء الاقتصادية أن تدفع التضخم إلى مستويات أعلى.

فبحسب “رويترز” هبط الجنيه الاسترليني حوالي 1.6 % أمام العملة الأمريكية إلى 1.1903 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ مارس من العام 2020 مع استئناف الأسواق الأمريكية النشاط بعد عطلة يوم الإثنين،

وتراجع الاسترليني 1.4% مقابل العملة اليابانية إلى 161.8 ين بينما هبط 0.7 % أمام العملة السويسرية إلى 1.1550 فرنك. وبسبب ما تتجه إليه الأحداث الاقتصادية صرح اليوم بنك انجلترا المركزي بأن الآفاق الاقتصادية لبريطانيا والعالم تزداد قتامة.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] سجل الدولار أقل أسعار شراء له اليوم الإثنين في مصر بما يساوي 18.81 جنيه في عدد 11 بنكًا وسجل سعر البيع فيها حوالي 18.91 جنيه، وهذه البنوك هي: بنك بلوم، بنك البركة، بنك المشرق، بنك HSBC، بنك التنمية الصناعية، بنك الكويت الوطني، المصرف العربي الدولي، بنك فيصل الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك أبوظبي التجاري، البنك العربي الإفريقي الدولي. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬945

مراجعات

1 من 4٬945