لا مشتركين جدد في “ميتا”.. ومالك الشركة يخسر نصف ثروته في 2022

Mark Zuckerberg
Mark Zuckerberg

فقدَ مارك زوكربيرغ، مالك منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” المملوكة لشركة ميتا، حوالي أكثر من نصف ثروته هذا العام إذ خسر 71 مليار دولار منذ بداية العام الجاري 2022، وذلك بسبب انخفاض أعداد المستخدمين على منصة “ميتا”.

ويحتل زوكربيرغ مؤسس فيسبوك الآن المرتبة 20 في مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات والمرتبة 22 على مؤشر فوربس، مع صافي ثروته البالغة 55.3 مليار دولار، وفق موقع 2oceansvibe News، فيما بلغت قيمة ثروته ذروتها في سبتمبر من العام المنصرم (2021) عندما وصلت إلى 142 مليار دولار.

انخفاض أعداد المشتركين

ووفقًا لـ Bloomberg يمكن أن ترجع الخسارة إلى “ميتا”، فبعد أن وصلت أسهم شركته إلى 382 دولاراً في سبتمبر 2021، قام زوكربيرغ بتغيير اسم الشركة من “فيسبوك” إلى “ميتا” (Meta)، وانخفضت قيمة الشركة إلى حد كبير منذ هذه اللحظة.

ميزة الـ Reels

جدير بالذكر أن برنامج Reels من إنستغرام، تسبب في حدوث مشكلة مالية للشركة، بعد أن صممته الشركة للرد على برنامج “تيك توك“، بحسب التقرير، فقد كان أداء هذه الميزة سيئاً من حيث أرباح الإعلانات، إذ فضل العديد من الأشخاص اللجوء إلى النظام الأساسي الأصلي لمشاركة الفيديو بدلاً من ميزة Insta المقلدة.

وفي هذا الصدد قالت لورا مارتن، كبيرة محللي الإنترنت في Needham & Co، إن أسهم الشركة انخفضت بسبب الاستثمارات في “ميتافيرس”. فيما توقع زوكربيرغ أن يخسر المشروع مبالغ “كبيرة” من المال في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬945

مراجعات

1 من 4٬945