للمرة الرابعة شركة مصر للألومنيوم تخفض الأسعار والطن يتراجع 8 آلاف جنيه في أغسطس

مصر للألومنيوم
مصر للألومنيوم

كشف محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، عن أن أسعار الألومنيوم شهدت انخفاضًا بصورة ملحوظة في الفترة الماضية بقيمة تتراوح بين 2000 جنيه و8 آلاف جنيه خلال الأيام الأولى من شهر أغسطس الجاري.

وأفاد المهندس في تصريحات صحفية بأن تراجع الأسعار سببه الأول انخفاض سعر خام الألومنيوم بالبورصات العالمية، نظرا لاستيراد مصر الخام من الخارج وتأثره بالبورصة العالمية.

وبحسب تصريحات المهندس، فإن سعر طن السلندرات تراجع خلال أغسطس إلى 65 ألف جنيه في مقابل 66 ألف جنيه، بينما انخفض سعر طن السلك إلى 62150 جنيهًا مقابل 68150 جنيهًا، مقارنة بالشهر السابق، وذلك دون احتساب الـ 14% قيمة ضريبة القيمة المضافة.

وانخفض سعر طن الشرائح البارد بالتبعية خلال الشهر الجاري إلى 67 ألف جنيه في مقابل 75 ألف جنيه، كما تراجع سعر طن اللفائف البارد إلى 65 ألف جنيه في مقابل 73 ألف جنيه، كما انخفض سعر طن لفات الألومنيوم إلى 60500 جنيه في مقابل 68500 جنيه، مقارنة بالشهر السابق، وذلك أيضًا دون إضافة 14% نسبة ضريبة القيمة المضافة.

جدير بالذكر أن أسعار الألومينوم شهدت انخفاضًا منذ مايو الماضي وحتى أغسطس الجاري؛ وللعلم فإن شركة مصر للألومنيوم تستحوذ على نسبة كبيرة من إنتاج السوق المحلي للألومنيوم ويُستورد باقي الاحتياجات من الخارج، وتصدر الشركة ما يقرب من 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن.

وتعمل مصر للألومنيوم في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومستلزماته وسبائكه ومشتقاته ومشغولاته في داخل مصر وخارجها، كما تقوم بكافة الأعمال الخاصة بصناعة وتشكيل الألومنيوم وما يستتبع ذلك من عمليات أو أنشطة أخرى لازمة لهذا الغرض أو متعلقة به استيرادا وتصديرا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908