لو مقدم على ميكروباص “زيمكس” بمبادرة الإحلال دور على البديل قبل يوم الخميس

ميكروباص زيمكس
ميكروباص زيمكس

أعلنت الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال السيارات عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن توقف عمليات إنتاج ميكروباص «زيمكس»، ولكن بشكل مؤقت بمصانع “الشركة المصرية البريطانية لتصنيع السيارات – إيبام”؛ وذلك نظرًا لوجود صعوبة في استيراد خامات ومكونات الإنتاج من الخارج.

وأوضحت مبادرة الإحلال لمقدمي طلبات شراء ميكروباص «زيمكس» إمكانية استبدالهم الميكروباص بسيارات أخرى تابعة لماركات أخرى، مما توفرها المبادرة، وذلك قبل يوم الخميس المقبل تجنبًا لإلغاء الطلبات.

جدير بالذكر، تواجد علامتي «كينج لونج، وجولدن دراجون» ضمن مبادرة إحلال السيارات، عبر إنتاج وتوريد مركبات النقل الجماعي “الميكروباص”، والتي تعمل بأنظمة التشغيل المزدوج (غاز – بنزين).

زيمكس

وبخصوص هذا الأمر، قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة الاحلال، إن هذه الخطوة جاءت بعد إخطار “الشركة المصرية البريطانية لتصنيع السيارات – إيبام” بتوقفها بشكل مؤقت عن تسليم طلبات شراء ميكروباص «زيمكس»؛ وذلك بسبب صعوبة انتظام عمليات الإنتاج بمصانعها لعدم وجود خامات الإنتاج وتوافرها.

وبحسب بعض المصادر المطلعة بمبادرة الإحلال، فقد قام الكثير من المتقدمين لشراء ميكروباص “زيمكس” بتبديل لطلباتهم تخوفًا من إلغاء الحجز في الأيام الماضية، وحتى الآن تعمل الشركة المسؤولة عن مبادرة الإحلال على تسليم السيارات المحجوزة وفق المتبع.

وفي سياق آخر، نفى المتحدث الرسمي باسم المبادرة عن وجود أي زيادة في أسعار المركبات المتواجدة بالمبادرة في الفترة الحالية، فلا يوجد أية إخطارات من قِبل الشركات المشاركة ضمن المشروع حول تحريك أسعار طرازاتها حتى الآن.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942