ماتخليش حد يضحك عليك واعرف أسعار لحوم أضاحي العيد

اسعار اللحوم في الاسواق المصرية

شهدت أسعار الأضاحي ارتفاعًا في الأسواق بشكل ملحوظ قبل أيام من اقتراب عيد الأضحى المبارك، ونظرا لزيادة الطلب على اللحوم الحية خلال تلك الفترة خاصة زيادة الإقبال على لحوم الضأن. وارتفعت اللحوم في الأسواق المحلية بقيمة 6 جنيهات في ظل دخول موسم عيد الأضحى المبارك استعدادا لنحر الأضاحي، وفي هذا الصدد تحرك نواب البرلمان لمواجهة تداعيات ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق وخاصة بعد الزيادة الكبيرة وغير المبررة في الأسعار، فالتخوف من خلق حالة من الجشع لدى التجار.

أسعار اللحوم الحية بالأسواق

بلغ سعر كيلو اللحم الجاموسي القائم 72 جنيها في مقابل 66 جنيه للأنواع السوبر.
بينما تراوح سعر كيلو لحم الأبقار من 70 إلى 75 جنيه للكيلو القائم.
فيما بلغ سعر كيلو اللحوم العجالي السوبر القائم 80 جنيه بدلًا من 74 جنيه.

أسعار اللحم الضاني اليوم

وصل سعر كيلو الأغنام القائم 90 جنيه للأنواع البلدية.
بينما وصل سعر كيلو الخروف البرقي 98 جنيها.
ووصل سعر كيلو الماعز إلى 105 جنيهات للكيلو.
ويتراوح سعر الرأس بين 3500 جنيه إلى 6000 جنيه حسب الوزن.

أسعار لحوم أضاحي وزارة الزراعة

قامت وزارة الزراعة بطرح لحوم الأضاحي في منافذها بداية من الأحد الماضي لإعطاء الفرصة للمواطنين للشراء والحجز، إذ أن خطوات الحجز بسيطة للغاية وتعتمد فقط على بطاقة الرقم القومي، وبحسب الوزارة يصل مقدم حجز لحوم الأضاحي العجول إلى 10 آلاف جنيه ومتاح دفعها من خلال الفيزا.

أسعار الأضاحي بالأسواق

وفيما يخص أسعار الأضاحي في السوق قال المهندس سعيد دسوقي مدير عام منافذ وزارة الزراعة، إن سعر كيلو اللحم الضأن بلغ 83 جنيه، ووصل سعر الخروف إلى 4 آلاف جنيه، أما العجل فقد تراوح سعر الكيلو منه من 72 لـ 74 جنيهًا لتسجل بذلك العجول ما يصل إلى 24 أو 25 ألف جنيه.

عيد الأضحى المبارك 2022

الكثير من المواطنين ينتظرون إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 والتي يستمتعون بها، ومن المقرر أن تبدأ الإجازة من يوم 9 يوليو حتى يوم الثلاثاء 12 يوليو.
وفي هذا الشأن يتقدم موقع “اقتصادنا” بتهنئة الأمة الإسلامية والعربية بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة قامت بطرح أضاحي استعدادا لعيد الأضحى […]

  2. […] الاضاحي الخراف بين 4000 و5000 جنيه للضأن ، بينما تتراوح أسعار عجول الأضحية بين 20 و25 و35 ألف جنيه، وتختلف الأسعار بحسب […]

  3. […] وتشهد أسعار اللحوم ارتفاع ملحوظ خلال الفترة الماضية مع اقتراب حلول العيد الأضحى المبارك، ويعتبر السبب الرئيسى فى ارتفاع أسعار اللحوم ارتفاع أسعار مواد العلف والتثمين بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، بحسب تقديرات وزارة الزراعة وشعبة القصابين في الغرف التجارية. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬916

مراجعات

1 من 4٬916