ما الفرق بين أعيرة الذهب 24 و21 و 18 في مصر؟

محلات الذهب

يعد الذهب أحد أنفس المعادن التي تستخدم في الزينة، ويعتبر أيضا وسيلة مالية للادخار لأنه يزيد ثمنه من وقت لآخر، وبشكل مستمر، ولا يتلف لأنه لا يتأثر بالعوامل البيئية المحيطة، ويكون الذهب الخالص 24 قيراط تكون فيه نسبة الذهب 99.9% ، ويعد الذهب من أصعب المعادن التي يتم تشكيلها، لذلك يتم إضافة له العديد من المعادن حتي يتم تشكيله، وتكوين بالأشكال التي نشاهدها الآن، وسنقوم بتبسيط الفرق بين الأعيرة الأشهر في مصر خلال الأسطر القادمة.

عيار 24

يعتبر عيار24 هو أجود وأعلي وأنقي الأعيرة في الذهب، حيث يتكون فيه الجرام من 99.9% من الذهب مع إضافة 1%من العناصر الأخري من النحاس والفضة، ويعتبر هذا العيار الأعلى قيمة بين الأعيرة والأقل في حركة التداول بين المصريين، ويكون هناك شريحة معينة هي التي تطلبه بسبب ارتفاع سعره.

عيار 21

يعد عيار 21 هو الأكثر شعبية وتداولا في الأسواق المصرية حيث أنه يلقى شهرة واسعة بين جموع المصريين، ويتم فيه إضافة 125 غراماً من العناصر الأخرى مثل النحاس والفضة لكل 875 غراماً من الذهب، ويعتبر سعره متوسط بين الأعيرة الأخرى.

عيار18

وهو العيار الأقل شهرة واستخدما في الأسواق المصرية، ولا يلقى إقبالا من المصريين بصورة كبيرة سوى في بعض المحافظات كمحافظات القاهرة الكبرى، وتكون نسبة الذهب الموجودة في هذا العيار 750 غراماً من الذهب الخالص ويتم إضافة 250 غراماً من المعادن الأخرى لكل كيلو.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] اسعار الذهب صباح اليوم الجمعة انخفاضا طفيفا على ما كانت عليه أمس، […]

  2. […] سعر الذهب في صباح اليوم السبت 28-5-2022 في مصر ،الذهب مستمر في الانخفاض الذي بدأ فيه الايام الماضية بعدما شهد الذهب منذ بداية شهر مايو 2022 موجات ارتفاع متتالية أدت إلى اضطراب كبير في حركة بيع وشراء الذهب في مصر. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942