مبيعات PlayStation 4 تتفوق على Xbox One باعتراف مايكروسوفت

بلايستيشن وإكس بوكس
بلايستيشن وإكس بوكس

كشفت تقارير صحفية أن أجهزة PlayStation 4 تفوقت في مبيعاتها على وحدة تحكم ألعاب Xbox One الخاصة بشركة مايكروسوفت، أي أن بلايستيشن 4 تفوقت أيضًا فيما يخص قاعدة المستخدمين، وقد كشفت وثائق هيئة تنظيم المنافسة الوطنية البرازيلية عن هذا الأمر، وذلك بحسب تقرير نشره الموقع الأمريكي The Verge.

وذكرت شركة مايكروسوفت أن شركة Sony قد تجاوزت مايكروسوفت من حيث مبيعات وحدات التحكم والقاعدة المثبتة، إذ باعت سوني أكثر من ضعف عدد أجهزة Xbox في السنوات الأخيرة، ولم تكشف شركة مايكروسوفت عن حجم مبيعات Xbox One منذ ما يقرب من 6 سنوات أي منذ عام 2016.

على الجانب الآخر لا تعلن Sony أيضًا عن شحنات PS4 منذ فترة، وتبقى أرقام مبيعاتها مدى الحياة عند 117.2 مليون، بحسب البيانات المنشورة على The Verge، وربما بلغت مبيعات مايكروسوفت أقل من 58.5 مليون وحدة تحكم Xbox One تقريبًا، ويبدو أن مايكروسوفت تغلق الفجوة مع وحدات تحكم Xbox Series S / X الخاصة بها.

وبحسب تحليل بياناتي صادر عن Ampere، فقد أنهت Sony عام 2021 مع وصول مبيعات PS5 التراكمية إلى 17 مليون وحدة، أي حوالي 1.6 ضعف أداء مبيعات Xbox Series، بينما في أواخر الشهر الماضي، حذرت شركة Sony من ضعف مبيعات وحدات تحكم ألعاب (PlayStation PS) في المستقبل، إلى جانب تقليل توقعات أرباحها السنوية، إذ أغلقت عملية الاستحواذ على Bungie مطور Destiny وامتياز Halo الشهير البالغة 3.7 مليار دولار.

كانت سوني قد أعلنت مسبقًا أنها شحنت 2.4 مليون وحدة تحكم PlayStation 5 في ربع يونيو، بزيادة قدرها 4% فقط من 2.3 مليون تم شحنها خلال نفس الفترة من العام المنصرم 2021، ووصلت شحنات PS5 مدى الحياة الآن إلى 21.7 مليون.

وأفادت مايكروسوفت في وقت سابق أنها تتوقع انخفاض الإيرادات من رقم واحد منخفض إلى متوسط​​، مدفوعًا بانخفاض محتوى ألعاب الطرف الأول على وحدات تحكم Xbox، وفي ربع يونيو، انخفضت عائدات الألعاب بنسبة 7% و5% بالعملة الثابتة.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل جيتس، اليوم/ الثلاثاء/، كوريا الجنوبية إلى أن تصبح […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908