سوني تستعد لعملية استحواذ كبيرة

Sony
Sony

انهت شركة سوني مؤخراً اثنتين من عمليات الاستحواذ بينما اعلنت عن عملية استحواذ صغيرة جديدة وهي ضم شركة Repeat.gg الى قسم الرياضة الالكترونية الذي شهد توسع كبير في الاونة الاخيرة.

تعمل سوني حاليا على توسيع الفريق القانوني الخاص بها لتوسيع عمليات الاستحواذ في المرحلة القادمة، وقد انتشر مؤخراً (عبر موقع PSU) عن انضمام جريجوري مكوردي الى فريق بلايستيشن القانوني الذي يبرز دوره الفعال في عمليات الاستحواذ في الاونة الاخيرة.

ماكوردي قبل انضمامه الى سوني كان يعمل في فريق أوبر القانوني، حيث كان مكلف بالتعامل مع إجراءات التقاضي ضد الاحتكار وإجراءات التخليص من الاندماج في الولايات المتحدة، ويعد هذا جانب من سيرته الذاتية تجعله هدف جيد لشركة سوني.

مكوردي كتب عبر حسابه الشخصى على موقع LinkedIn profile:

عالم ألعاب الفيديو رائع وسيكون مغامرة جديدة رائعة بالنسبة لي. أعرف ذلك قليلاً منذ أيام Microsoft عندما تم إطلاق Xbox للتنافس مع PlayStation … وهذه مغامرة جديدة!

هذا التصريح من مكوردي يوحي بأن دوره سيركز على احد اهم مجالات التنافس بين سوني ومايكروسوفت، وتعد هذه هي معركة الاستحواذ التي تشنها الشركتين بشكل واسع في الفترة الاخيرة الا انه حتى الان لم يفصح عن خطة سوني التالية بعد انضمامه اليها.

ولا شك أن ضم شخص قانوني مخضرم مثل مكوردي يحمل اشارات بأن سوني ربما تستعد لعملية استحواذ كبيرة خلال الفترة المقبلة ربما تتطلب هذه العملية دراسة قانونية عميقة وخبرات يمكن لمكوردي وفريقة التعامل معها بحذر ودقة.

كما اوضحنا، انجزت سوني عمليتي استحواذ خلال هذا العام نتج عنها ضم كل من استديو Bungie المطور لسلسلة Destiny، واستديو Haven الذي يعمل على مشروع لعبة خدمات حية كبيرة لم يكشف عنها إلي الان، بالإضافة إلي أن سوني استحوذت قبل ايام قليلة على شركة Repeat.gg المتخصصة في مجال الرياضة الالكترونية.

هل ترى ان سوني بالفعل تستعد لعملية استحواذ كبيرة قادمة، ما هي الشركة او الاستديو الذي تتوقع ان يكون فريسة سوني التالية؟

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] تقارير صحفية أن أجهزة PlayStation 4 تفوقت في مبيعاتها على وحدة تحكم ألعاب Xbox One الخاصة […]

  2. […] إلى مكبر صوتٍ يقدم صوتاً ضخماً أينما ذهبت. وبفضل تقنية سوني الفريدة X-Balanced Speaker Unit والمشعات السلبية المزدوجة Dual Passive […]

  3. […] التصميم الجديد من خوذة “بلايستيشن VR2” بألوان الأبيض والأسود مماثل مثل لوحدات التحكم الشهيرة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918