مجد الدين المنزلاوي: تحرير سعر الصرف سيشجع على زيادة تحويلات المصريين بالخارج

مجد المنزلاوي، رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين
مجد المنزلاوي، رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين

كشف مجد الدين المنزلاوي، رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، عن أن قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية سوف يشجع المصريين العاملين فى الخارج على زيادة تحويلاتهم إلى مصر في الفترة المقبلة.

وأفاد المنزلاوي في تصريحات صحفية، أن السوق المحلي سوف يبدأ الاستقرار بعد فترة الارتباك التي شهدها واستمرت لمدة طويلة، مثمنًا قرار البنك المركزي بالتحول لسعر الصرف المرن، واصفًا إياه بأنه “قرار شجاع جاء في التوقيت المناسب بالتوازى مع حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية التي اتخذتها الحكومة أمس”.

وأشار إلى أن الوضوح والشفافية بالسوق المحلي سوف يشجع الشركات على ضخ استثمارات جديدة، ولن تكون أسعار الفائدة عائقًا أمام الكيانات المستقرة ماليًا ولديها القدرة على ضخ استثمارات من خلال التمويلات الذاتية.

جدير بالذكر أن البنك المركزى أعلن صباح اليوم عن التحول لسعر الصرف المرن، وإنه سيلغي تدريجيًا التعليمات الصادرة بتاريخ 13 فبراير 2022 والخاصة باستخدام الاعتمادات المستندية فى عمليات تمويل الاستيراد حتى إتمام الإلغاء الكامل لها فى ديسمبر 2022.

يأتي ذلك، بعد أن أعلنت الحكومة أمس، عن حزمة حماية اجتماعية تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3 آلاف جنيه وزيادة المعاشات وعلاوة استثنائية للموظفين بقيمة 300 جنيه.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، فى اجتماع استثنائى اليوم، رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25% و13.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬959

مراجعات

1 من 4٬959