مجموعة البنك الدولى تمنح السويدي إليكتريك تمويل بقيمة150 مليون دولار

شركة السويدي

 فى ضوء تطوير مشروعات الطاقة وتطيرها، كشفت شركة السويدي إليكتريك أنها ستحصل على تمويل بقيمة 150 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، سيتم تخصيص القرض لتطوير عدد من المشروعات واستثمارات الطاقة الشمسية، وسيتم تخصيص جزء من التمويل في إعادة امتيازات سابقة حازت عليها شركة السويدي إليكتريك.

وصرح احمد السويدي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للسويدي إليكتريك “هذا القرض من شأنه دعم خطط الشركة في التوسع والنمو خلال الفترة المقبلة ،تأهلنا للحصول على قرض من مؤسسة التمويل الدولية بعد مرحلة دقيقة من الفحص والمراجعة وهو أمر من شأنه دعم خططنا في التوسع”.

ونجح قطاع الطاقة المتجددة في السويدي تحقيق 1% من الإيرادات في الربع الأول من 2022 بقيمة 102 مليون جنيه، بعد بدء أعماله في مجمع بنبان للطاقة الشمسية بطاقة 130 ميجاوات، ومنذ عام 2016 استثمرت المؤسسة وقامت بتعبئة مليار دولار لمشروعات مناخية في مصر، تضمنت ذلك تمويل بقيمة 100 مليون دولار لإصدار أول سند أخضر في مصر من مؤسسة قطاع خاص هي البنك التجاري الدولي في عام 2021 .

وتعتبر شركة السويدي اليكتريك رائدة في تقديم حلول الطاقة المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تمتلك الشركة أكثر من 22 منشأة صناعية في 15 دولة حول العالم. وتحظى الشركة بالقدرة على تجاوز مختلف التحديات التي يواجهها قطاع الطاقة، فضلاً عن نجاحها المتواصل في تلبية توقعات قاعدة العملاء الضخمة بالتوازي مع تعظيم القيمة والعائد الاستثماري للسادة المساهمين، بالغة مبيعاتها السنوية ما يقارب 3 مليار دولار

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬945

مراجعات

1 من 4٬945