مدبولي: توجيه 490 مليار من مخصصات الموازنة للدعم

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أن الدولة خصصت ما يقارب من 490 مليار جنيه من مخصصات الموازنة للدعم، وتم توجيه هذه الزيادة بشكل مباشر إلى الكثير من القطاعات والتي على رأسها زيادة دعم الإسكان الاجتماعي ودعم الصحة، ودعم برنامج تكافل وكرامة.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن الدولة تهتم بقوة ببرامج الحماية الاجتماعية وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أن تكلفة المعاشات العام الجاري بلغت نحو 282 مليار جنيه يتم صرفها لما يقرب من 10.5 مليون مواطن، تتحمل موازنة الدولة منها 190 مليار جنيه، والباقي من اشتراكات المؤمن عليهم.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على زيادة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة ليتجاوز العدد 5 مليون أسرة بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لضم مليون أسرة للبرنامج من 4.1 مليون أسرة بتكلفة 20 مليار جنيه، لافتا إلى أن الزيادة تمثل 20% من الشعب المصري تتكفل بهم الدولة بدعم نقدي مباشر بصورة دائمة، و25% زيادة بالمستفيدين من البرنامج.

وأوضح في حديثه أن الدولة ستتحمل 500 ألف أسرة بتكلفة تصل إلى 3 مليار جنيه وسيتحمل المجتمع المدني ما بين 400 : 500 ألف أسرة بتكلفة تتراوح بين 2.5 : 3 مليار جنيه.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهود المبذولة من قبل اللجنة […]

  2. […] من الدول الناشئة التي حققت عجزًا أوليًا بلغ 4.7%، وخفض العجز الكلي للموازنة بنسبة 6.1%؛ على نحو يعكس قدرتنا على التعامل المرن مع […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬919

مراجعات

1 من 4٬919