“مدبولي” يلتقي بممثلي كبرى صناديق الاستثمار العالمية لعرض الفرص الاستثمارية الجديدة في مصر

مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن العالم يمر بمرحلة حرجة في هذا التوقيت، وخاصة على الأسواق الناشئة، فالعالم مر بأزمتين كبيرتين بداية من أزمة كورونا وحتى الحرب الروسية الأوكرانية، جاء هذا في اجتماعه بممثلي كبرى صناديق الاستثمار العالمية، لاستعراض فرص الاستثمار التي أتاحتها الحكومة للمستثمرين في السوق المصرية.

وأضاف مدبولي أن الحكومة لا تترك حجر عثرة أمام المستثمرين، وتتخذ عددا من الخطوات والإجراءات لمواجهة التحديات الصعبة، وتعزيز مرونة الاقتصاد، وزيادة قدرته على الصمود في ظل الأزمات المتتالية التي يمر بها العالم أجمع، لذلك شهدت الفترة الأخيرة الإعلان عن بعض الحوافز لدعم الاستثمار في مختلف المجالات، كما أسست الحكومة وحدة لحل مشكلات المستثمرين ، تقوم برفع تقاريرها مباشرة إلى رئيس الوزراء.

وتعمل الحكومة في الوقت الحالي على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري، وزيادة نسبة مساهمته من 30% لتصل إلى 65% من إجمالي الاستثمارات في الدولة خلال السنوات الـ 3 المقبلة، ومن المقرر أن تطرح الحكومة للقطاع الخاص أصولاً بقيمة 40 مليار دولار بواقع 10 مليارات دولار سنويا على مدار 4 سنوات، ويتم التركيز على الانتهاء من صياغة حزمة من الإجراءات تستهدف تنشيط عملية التداول في البورصة المصرية.

وتوقع رئيس الوزراء أن ينتهي العام المالي الجاري بمعدل نمو يتجاوز ٦%، بما يتناسب مع خطة الحكومة، مفيدا بأن المشاورات مع صندوق النقد الدولي مستمرة، والإصلاحات الهيكلية يتم تنفيذها بقوة خلال تلك المفاوضات للتأكيد على أن مصر لن تقف عند برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الحكومة.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] هذا التكتل من الممكن أن يقدم خدمات وفرص استثمارية كبيرة لمصر، إلا أنه من المفروض دراسة الأهداف من وراء […]

  2. […] استعراض مقومات وإمكانيات المناطق الحرة بالبلدين والفرص الاستثمارية والمزايا الاستثنائية المتاحة بها ، وسبل تعزيز التعاون […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬941

مراجعات

1 من 4٬941